إعلان

ابتعلت طفلا.. إغلاق "بالوعة الموت" في البحيرة (صور)

06:51 م الجمعة 17 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة – أحمد نصرة:

أغلقت الوحدة المحلية لقرية إدفينا، التابعة لمركز رشيد، بمحافظة البحيرة، اليوم الجمعة، إحدى الفتحات الواقعة على ترعة الرشيدية المغطاة بصب غطاء إسمنتي مسلح فوقها، عقب سقوط طفل داخلها ووفاته.

ولقي الطفل "إياد حسن موسى"، 6 سنوات مصرعه غرقًا عقب سقوطه داخل إحدى فتحات التفتيش الواقعة على ترعة الرشيدية المغطاة في منطقة موقف إدفينا.

قال وليد نصار، محامي: "هذه الفتحة واحدة من فتحات تتخلل ترعة الرشيدية المغطاة والمارة بجوار موقف إدفينا، التي أزيل غطائها وظلت على هذه الحالة منذ سنوات، حيث يضع السائقون بها موتور لرفع المياه منها لغسل سياراتهم، ومساء أمس ساق القدر الطفل نحوها فسقط فيها، وأخرج بعدها بساعتين جثة هامدة".

وأوضح أشرف خليل تفاصيل الواقعة قائلًا: "إياد منزله بالقرب من الموقف كان بيلعب وأثناء جريه وقع في الفتحة، والناس شافته ساعتها لكن التيار كان جرفه داخل مواسير الترعة، فربنا ألهم ناس تانية إنهم يروحوا يدوروا عند الفتحة التالية فوجدوا جثته عالقة هناك واستخرجوه جثة هامدة، هذه الواقعة المفجعة يجب أن يسأل عنها من قام بإزالة هذه الفتحة معرضًا الأرواح للخطر، وكذلك المسؤولين الذين يمرون يوميًا من أمامها دون اتخاذ إجراء حاسم بتغطيتها".

من ناحية أخرى، قال كامل غطاس، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد، إن الطفل المتوفى سقط داخل بيارة ري مغطاة، وهى جزء من ترعة الرشيدية تم إزالة غطاءها من قبل بعض السائقين ليستخدموها في غسيل سياراتهم، "وبالتواصل مع مهندس الري المسؤول أخطرني بتحرير محاضر سابقة عديدة لهم لهذا السبب".

اقرأ أيضًا:

صورة قديمة تنبأت بوفاته.. "إياد" ضحية جديدة لبالوعات الموت بالبحيرة

خرج في نزهة وغرق داخل بالوعة.. "كريم" رضيع قتله الإهمال بالبحيرة (صور)

فيديو قد يعجبك: