إعلان

بـ10 جنيهات للفرد.. 20 موقعا أثريا و140 حديقة لـ"خروجة العيد" في أسوان

01:29 م الخميس 16 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

حبا الله أسوان بطبيعة خلابة وتنوع في مقوماتها السياحية والذي يمتد ليشمل كل المدن والمراكز ويناسب كل الطبقات الاجتماعية، ما جعلها قبلة للسائحين والزائرين خاصة في الأعياد والمناسبات.

"مصراوي" رصد أهم الأماكن السياحية والأثرية والطبيعية التي يمكن زياراتها وقضاء نزهة عيد الأضحى فيها:

معبد فيله

يقع معبد فيله على جزيرة فيله فى المسافة الواقعة بين خزان أسوان والسد العالي، والمعبد يفتح أبوابه للزيارة يوميا من الساعة 7 صباحا إلى الساعة 4 مساء، وتبلغ قيمة تذكرة المعبد للمصريين 10 جنيهات والطلاب المصري 5 جنيهات، والسائح الأجنبي 60 جنيها، والطالب الأجنبي 30 جنيها.

معبد كوم أمبو

يقع المعبد في منطقة الشطب على بعد 40 كيلو متر من مدينة أسوان، ويتميز المعبد بموقعه الفريد على نهر النيل مباشرة والمعبد يفتح أبوابه لاستقبال الزائرين من الساعة 7 صباحا إلى الساعة 8 مساء، ولا تقتصر الزيارة على المعبد فقط وإنما يسمح للزائرين بزيارة متحف التماسيح المجاور للمعبد وبنفس التذكرة والتي تبلغ قيمتها 10 جنيهات للمصري و5 للطالب المصري و50 جنيها للسائح الأجنبي و25 للطالب الأجنبي.

معبد إدفو

يقع معبد إدفو شمال مدينة أسوان بحوالي 100 كيلو، ويفتح أبوابه لاستقبال الزائرين يوميا من الساعة 7 صباحا وحتى الساعة 4 عصرا، وتبلغ أسعار تذاكر المعبد 10 جنيهات للمصري و5 للطالب المصري و50 جنيها للسائح الأجنبي و25 للطالب الأجنبي.

معبد أبوسمبل

يعتبر معبد أبوسمبل من أهم المزارات السياحية سواء للأجانب أو المصريين والمعبد يقع في مدينة أبوسمبل السياحية جنوب مدينة أسوان بـ 290 كيلو مترا، والمعبد هو الوحيد في مصر الذي يفتح أبوابه لاستقبال الزائرين منذ الساعة 5 صباحا وحتى الساعة 5 مساءً، وتبلغ قيمة تذكرة زيارة المعبد للمصري 10 جنيهات وللطالب المصري 5 جنيهات، بينما تبلغ قيمة التذكرة للسائح الأجنبي 115 جنيهًا والطالب 63 جنيها.

متحف النوبة

يعتبر متحف النوبة من أهم المزارات السياحية بمحافظة أسوان، والتي تشهد إقبالا كبيرا من الزائرين خلال الأعياد والمناسبات، والمتحف يقع وسط مدينة أسوان على بعد كيلو متر واحد من محطة أسوان، والمتحف يعمل على فترتين صباحية من 9 إلى 1 ظهرا ومسائية من 4 إلى 9 مساءً، وتبلغ قيمة تذكرة الدخول 10 جنيهات للمصريين و5 للطلبة المصريين و60 جنيها للسائح الأجنبي و30 جنيها للطالب الأجنبي.

متحف النيل

يقع متحف النيل بجوار خزان أسوان على ربوة مرتفعة تطل على نهر النيل، وبحيرة ناصر والمتحف يفتح أبوابه لاستقبال الزائرين من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 9 مساءً، وتبلغ قيمة التذكرة 10 جنيهات للمصري و5 جنيهات للطالب المصري و40 جنيهًا للطالب الأجنبي و50 جنيهًا للسائح الأجنبي.

- الحديقة النباتية

تتميز بموقع فريد وسط نهر النيل مما يجعل زيارتها متعة خاصة، وتفتح الحديقة أبوابها يوميا لاستقبال الزائرين من الساعة الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساء، وسعر التذكرة للمصريين 5 جنيهات والأجانب 20 جنيها، وهناك تخفيضات وأسعار خاصة للطلبة.

ويعتبر الوصول للحديقة متعة مستقلة، حيث يكون عبر رحلة بالمراكب في نهر النيل ويوجد مرسى خاص للحديقة بجوار نادي التجديف على بعد 300 متر من محطة قطارات أسوان، وسعر الفرد في المركب 5 جنيهات وفي حالة أخذ مركب مخصوص تتراوح الأسعار من 50 إلى 100 جنيه للمجموعة.

وتعد الرحلات النيلية سواء بالمراكب الشراعية أو المراكب بالماتور من أهم مظاهر الاحتفال بالعيد في أسوان وخاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها المحافظة.

- حديقة فريال

وتتميز بموقعها الفريد على نهر النيل وسط مدينة أسوان، وتفتح أبوابها للزائرين من الثامنة صباحا وحتى الساعة 8 مساء، وتبلغ قيمة التذكرة جنيهان فقط للمصريين و5 للأجانب.

المهندس فتح الله أبازيد مدير عام الحدائق بأسوان، قال لـ"مصراوي" إن جميع الحدائق بالمحافظة استعدت لاستقبال المحتفلين بالعيد، بزيادة عدد صناديق القمامة والتأكيد على الإضاءات وتوافر باقي الخدمات، مضيفا أن أسوان تمتلك 140 حديقة عامة كلها بالمجان باستثناء حديقتي النباتات وفريال وهما بسعر رمزي.

20 موقعا أثريا

وقال الدكتور عبدالمنعم سعيد مدير عام آثار أسوان والنوبة، لـ"مصراوي" إن 20 موقعًا أثريًا و3 متاحف أنهت استعداداتها لاستقبال السياح والزائرين سواء الأجانب أو المصريين بوقف جميع الإجازات خلال أيام العيد.

وقال عبدالهادي محمد رئيس غرفة شركات السياحة والسفر بأسوان، إن أكثر من 180 فندقًا عائمًا وثابت في انتظار زوار العيد لقضاء الإجازة بها.

وأضاف "عبدالهادي" أن الفنادق وضعت برامج سياحية وترفيهية تناسب مختلف الأعمار، كما أن هناك عدد كبير من الأماكن السياحية يمكن زيارتها وقضاء إجازة العيد فيها مثل قرية غرب سهيل والبيت النوبي والمحميات والجزر الطبيعية بنيل أسوان والسد العالي ورمز الصداقة.

فيديو قد يعجبك: