إعلان

بالصور.. محافظ أسوان ونائب وزير الزراعة يفتتحا ورشة عمل إدارة المصايد ببحيرة ناصر

06:21 م الأربعاء 15 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

شهد اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان, ترافقه الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة فعاليات ورشة عمل مناقشة مقترح خطة إدارة مصايد بحيرة ناصر، والتي تأتي ضمن أعمال اللجنة التنسيقية المختصة بمشروع تشغيل الشباب بأسوان - امتداد المصايد والاستزراع السمكي YEAG .

يُنفذ الورشة المركز الدولي للأسماك (World Fish Centre) بتمويل من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون.

حضر الورشة كل من الدكتور بترا ويدمر نائب مدير التعاون بالوكالة السويسرية للتنمية والتعاون، والدكتور هاريسون كاريسا المدير الإقليمى للمركز الدولي للأسماك، والدكتور أيمن عمار، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، ولفيف من مسئولي وممثلي اللجنة التنسيقة من مختلف الجهات المعنية.

وخلال الفعاليات قدّم اللواء مجدي حجازي، شكره للدكتورة منى محرز، على التعاون المتواصل في كافة المجالات المتعلقة بتنمية الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، ما يعود بالنفع على المواطن الأسواني، ويؤكد ما تعيشه مصرنا الجديدة من تعاون بين كافة القطاعات المختلفة، والتعاون والتنسيق مع الجهات المانحة.

وطالب "حجازي" القائمين على تنفيذ مشروع تشغيل الشباب الأسواني المدعم من الجانب السويسري بالعمل على الجانب الدعائي والتسويقي، لزيادة الإقبال عليه، وتوسيع قاعدة المستفيدين، بجانب دراسة التعاون مع وزارة النقل لتوفير سيارات مدعمة بثلاجات لنقل الأسماك إلى القاهرة والمحافظات الأخرى.

من جانبها أشادت الدكتورة منى محرز، بالتعاون المثمر والبنّاء مع محافظة أسوان في كافة المجالات، وخاصة الجهود المبذولة حاليًا لتنمية الثروة السمكية، والتي نجحت في زيادة الإنتاج السمكي خلال الفترة الأخيرة.

لافتة إلى أن تنفيذ مشروع تشغيل الشباب في مرحلته الثانية التي بدأت يوليو 2017 وتنتهي في نهاية ديسمبر المقبل، تستهدف تدريب ألف صياد على ممارسات الصيد القانوني، وتوفير التوعية والمعلومات الفنية لهم بالشكل المطلوب، بجانب الاهتمام بالسيدات من خلال توفير فرص تدريب لنحو 100 سيدة على طهي الأسماك والتسويق.

فيديو قد يعجبك: