إعلان

موانئ البحر الأحمر: سفر 42500 حاج وعمالة على متن 7 عبارات

04:20 م الثلاثاء 14 أغسطس 2018

العبارة ايله العاملة على نقل الحجاج بميناء نويبع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

شهدت موانئ سفاجا والغردقة بالبحر الأحمر، ونويبع بجنوب سيناء سفر 42500 حاجا وعمالة خدمات الحجاج في موسم الحج هذا العام، على متن 7 عبارات خصصتهما هيئة مواني البحر الأحمر بالتنسيق مع شركة الجسر العربي والشركات الملاحية لنقل الحجاج إلى الأراضي السعودية.

وقال مصدر ملاحي بالهيئة، إن ميناء نويبع شهد سفر 12 ألف و500 حاجا، عبر العبارات أيلة والبرنسيسة وسينا، وكانوا يستقلون في رحلتهم بريا داخل مصر والأراضي الأردنية والأراضي السعودية 288 أتوبيس.

وأضاف المصدر في تصريح صحفي، أن اللواء مهندس هشام أبوسنة رئيس الهيئة أمر بفتح غرفة عمليات مع سفر الفوج الأول قبل أسبوعين، للوقوف على الإجراءات العملية والتشغيل وتذليل جميع الصعوبات لحجاج بيت الله الحرام بالتنسيق مع الجهات المعنية بالميناء وشركة الجسر العربي.

وفي السياق ذاته شهد مينائي سفاجا والغردقة سفر 30 ألف راكب من عمالة خدمة الحجاج على متن 4 عبارات وهي أمانة ومحبة والرياض والقاهرة.

ولم تسلم رحلات عمالة الحجاج من بعض العراقيل، والتي تدخل اللواء هشام أبوسنة لحلها بالتنسيق مع شرطة الميناء وإدارة الجوازات، خاصة ما يتعلق بتأخر صدور تصاريح لبعض العمالة.

بالإضافة إلى تعطل العبارة أمانة، فجر الجمعة الماضي، فوجه رئيس الهيئة بالتنسيق مع الوكلاء الملاحيين وشركات الملاحة، بعمل رحلات مكوكية للعبارتين الرياض ومحبة لاستيعاب الأعداد المتزايدة من العمالة، حتى انتهاء إصلاح العبارة وفحصها بمعرفة لجنة من هيئة السلامة البحرية والتي أكدت صلاحيتها للإبحار، بالإضافة إلى تشغيل عبارة أخرى بميناء الغردقة، لسفر عمالة الحجاج، فضلا عن فتح قرية خدمة الركاب بمدينتي سفاجا والغردقة لاستقبال الركاب حتى مواعيد السفر.

فيديو قد يعجبك: