إعلان

بالصور– "نزلة أسمنت" بالمنيا تغرق في المياه الجوفية.. و"الأهالي": "البلد بقت بِركة"

03:18 م الإثنين 13 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

تسيطر حالة من القلق على أهالي قرية نزلة أسمنت في مركز أبوقرقاص جنوب محافظة المنيا؛ بسبب طفح المياه الجوفية داخل المنازل وغرق الشوارع، ما يهدد المنازل بالانهيار– بحسب رواية الأهالي.

"مياه الصرف أغرقت شوارعنا والبلد أصبحت بركة كبيرة"، بهذه الكلمات وصف إبراهيم عبدالله أحد شباب القرية الحال الذي يُعاني منه أهالي القرية، موضحا أنهم فوجئوا بغرق الشوارع والمنازل.

وأوضح سيد محمد، أحد أهالي القرية، أن السبب طفح الكميات الكبيرة من المياه الجوفية، عدم وجود صرف صحي بالقرية وطفح مياه المجاري من "البيارات" التي يحفرها الأهالي كبديل عن الصرف الصحي.

"بيوتنا هتقع علينا ومحدش سائل فينا"، جملة أكد بها عبدالرازق مختار، الخطورة التي يواجهها أهالي القرية بسبب محاصرة المياه لمنازل القرية والذي أدى إلى تأكل جدران بعض المنازل وجعلتها مُعرضة للانهيار، خاصة وأن غالبية مباني منازل القرية مبنية بالطريقة البدائية والطوب اللبني، بالإضافة إلى ترك بعض الأهالي الطابق الأول من منازلهم خاصة بعد أن سكنته مياه الصرف، وقيام البعض الآخر ممن يقتنون داخل منزل مكون من طابق واحد، تركه والسكن داخل إلى الطوابق العُليا من منازل القرية.

وقال أهالي القرية، ومنهم علي حمدي، إن انتشار برك المياه تسبب في انتشار الباعوض والحشرات الضارة والتي من شأنها التسبب في انتشار الأمراض الجلدية وخاصة لدى الأطفال، فضلا عن الرائحة الكريهة التي تسببها.

وقال العقيد محمد صلاح رئيس الوحدة المحلية لمركز أوقرقاص لـ"مصراوي"، إن سبب طفح المياه الجوفية في شوارع القرية، أنها قريبة من البحر اليوسفي وارتفاع منسوب المياه فيه، موضحا أنه فور علمه بالواقعة أرسل رئيس القرية وتأكد من وجود طفح لكميات من المياه الجوفية، وأنه أرسل نائب رئيس الوحدة المحلية ورئيس الإدارة الهندسية لمُعاينة المواقع على الطبيعة ودراسة الموقف لإيجاد حل له.

فيديو قد يعجبك: