إعلان

وحدة الطب النفسي وعلاج الإدمان بجامعة المنصورة تستقبل 576 حالة منذ افتتاحها

06:46 م الأحد 12 أغسطس 2018

كلية الطب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي القناوي:

قالت الدكتورة هالة البرعي، رئيس قسم الطب النفسي بكلية الطب، نشاط وحدة علاج الإدمان بقسم الطب النفسي، إن الوحدة استقبلت 576 مريض إدمان من سن 20 سنة إلى 60 سنة، منذ افتتاحها شهر أبريل الماضي، بنسبة شفاء 99 % وجرى استقبال بعض الحالات الذين تم علاجهم بالعيادة الخارجية في سن يتراوح ما بين 11 إلى 16 سنة، وعلاج حالات نساء وفتيات.

وناقش الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأحد، مع الدكتورة هالة البرعي، رئيس قسم الطب النفسي بكلية الطب، نشاط وحدة علاج الإدمان بقسم الطب النفسي، وعدد الحالات التي جرى علاجها ومعدلات ونسبة الشفاء بعد افتتاح وحدة علاج الإدمان بقسم الطب النفسي في شهر أبريل الماضي، بحضور الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، وعمر عثمان، مدير صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي.

واستعرض رئس الجامعة تفعيل بروتوكول التعاون بين جامعة المنصورة وصندوق مكافحة الإدمان والتعاطي لتقديم خدمات إرشادية ووقائية وتوعوية لطلاب الجامعة لتنفيذ دبلومة مهنية لمكافحة الإدمان لخريجي قسمي علم الاجتماع، وعلم النفس من كليات الآداب، وكليات الخدمة الاجتماعية.

قالت الدكتورة هالة البرعي، إنه منذ افتتاح الوحدة، وبدأ العمل باستقبال حالات الإدمان بالعيادة الخارجية ودخولهم للقسم الداخلي من محافظة الدقهلية، وبعض محافظات الدلتا.

وأوضحت الدكتورة أن الوحدة تستقبل جميع مرضى الإدمان من مختلف الأعمار ونوعية الإدمان، وعلاجهم إلى درجة التعافي، ومتابعتهم لمدة 3 شهور بعد الخروج مع وجود برنامج تأهيلي لهم حتى كامل تعافيهم ورجوعهم إلى أهلهم وشفائهم .

وأكدت رئس قسم الطب النفسي والمشرف على الوحدة، أن هناك أنواع خطيرة من المواد المخدرة، وصلت إلى مصر في الفترة الأخيرة مثل الزومبي وStroka ، مشيرة إلى أنها تبذل قصارى جهدها لمحاولة توعية العامة وتخصيص ندوات ومؤتمرات لتثقيف الأهالي عن للوقاية من الإدمان، ومعاملة الأبناء لحمايتهم من هذا الداء .

وأضافت أنها تأمل بالتوسع في مركز الطب النفسي ليشمل أدوار خاصة بعلاج الإدمان للمراهقين والنساء والفتيات والإدمان المصحوب بالأمراض النفسية.

فيديو قد يعجبك: