إعلان

وزير الزراعة: "السيسي" يساند الفلاح.. وضاعفنا مساحة القطن بالمنيا 5 مرات

03:27 م السبت 11 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

قال الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة، اليوم السبت، إن هناك توجهات من رئاسة الجمهورية بدعم ومساندة الفلاح المصري وبخاصة في زراعة محصول القطن، وأن المحصول يبشر بالخير هذا العام بفضل مجموعة من حزم الدعم التي قدمتها وزارة الزراعة.

وأضاف الوزير، خلال افتتاحه اليوم اليوم السبت، موسم جني القطن في أحد الحقول على مساحة 25 فدانًا بحوض ناشد داخل قرية معصرة حجاج بمركز بني مزار شمال محافظة المنيا، يرافقه اللواء عصام البديوي محافظ المنيا، إن المساحة المنزرعة على مستوى الجمهورية وصلت إلى 336 ألف فدان بزيادة قدرها 110 آلاف فدان عن العام الماضي أي بنسبة 50%، موضحًا أن سعر قطن الإكثار 2500 جنيه للقنطار، بالإضافة إلى 100 جنيه علاوة في حالة التوريد قبل تاريخ 15 أكتوبر، موضحًا أن مركز بني مزار يُعد الأول في الإنتاجية والمساحة المنزرعة على مستوى محافظة المنيا، حيث تصل المساحة المنزرعة بالمحافظة 1623 فدانًا.

وقال أبوستيت، إن الوزارة ضاعفت المحصول في المنيا خمس مرات عن السنوات السابقة، واصفًا القطن بأنه كان أحد أعمدة الاقتصاد الزراعي والقومي، الذي حمى اقتصاد مصر خلال فترة الستينات والسبعينات وهو مصدر رئيسي لنهوض مصر.

وأوضح الوزير، أن هناك بروتوكول تم توقيعه بين الوزارة واحد شركات المحالج بالمنيا لتسويق إنتاج المنيا وهي رسالة لبعث الاطمئنان في نفوس الفلاحين.

وقال عصام البديوي محافظ المنيا، إن اليوم هو بداية انطلاقة لزراعة القطن العام القادم بمساحات أكبر، وهناك محاولات جادة لاعادة القطن لمكانته السابقة بفضل جهود الوزارة والإرشاد الزراعي، ونستهدف زيادة المساحة بما يتناسب مع السوق والتصدير.

وأضاف المحافظ، أن إقبال المزارع على زراعة القطن مرهون بتسويقه جيدا ووجود سعر عادل ،حيث انه من المحاصيل الاستراتيجية ثلاثية الأغراض والتي تستخدم في صناعة الملابس والزيوت والأعلاف.

فيديو قد يعجبك: