إعلان

بالصور- وزير الزراعة يفتتح موسم جني القطن في بني سويف

12:00 م السبت 11 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف – حمدي سليمان:

افتتح الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس شريف حبيب محافظ بني سويف موسم جني القطن بالمحافظة، اليوم السبت، حيث تفقد حقل ملك لأحد المزارعين بقرية إهناسيا الخضراء مركز بني سويف.

وأثنى الوزير على محصول القطن بالحقل المزروع بقطن "جيزة 95" إكثار والذي تم تربيته بمركز بحوث سدس ويعمم بمحافظات شمال الصعيد (المنيا وبني سويف والفيوم).

وقال وزير الزراعة، إن المساحة المنزرعة بالقطن في مصر ارتفعت عن العام الماضي بنسبة تصل إلى 50 % حيث بلغت 336 ألف فدان من بينها 10294 فدان قطن في بني سويف.

مؤكدًا أن هناك توجيهات من القيادة السياسية في مصر والحكومة الحالية، بالنهوض بمحصول القطن وتشجيع الفلاحين على زراعته، لزيادة المساحات المنزرعة به.

ومن جانبه أكد المحافظ المهندس شريف حبيب أن زراعة القطن تأتي في مقدمة اهتمامات وأجندة أعمال الخطة التنموية بالمحافظة الخاصة بالتنمية الزراعية ، مشيرا إلى بعض الخطوات الجادة في هذا المجال مثل التطرق العملي للتصنيع الزراعي من خلال خطة متكاملة يشترك فيها الجهات المختصة في المجال والعديد من شركاء التنمية والمجتمع المدنى ،مشيرا الى أن الخطة تستهدف كافة المحاصيل والمنتجات الزراعية التي تتميز بها المحافظة وتمتلك فيها ميزات نسبية

وبحث محافظ بني سويف مع وزير الزراعة سبل وآليات تحقيق تنمية زراعية والسعى إلى احراز خطوات ملموسة مشتركة في مجال التصنيع الزراعي ، حيث أكد الوزير على أن الوزارة تدعم كافة الجهود المتميزة لتحقيق نقلة في القطاع الزراعى على مستوى المحافظات، مثنيا على الجهود الملموسة لبني سويف في هذا المجال، مشيرا إلى تميز مركز بحوث سدس بتربية وانتاج سلالات متميزة لبعض المحاصيل خاصة محصول القطن طويل التيلة.

فيديو قد يعجبك: