إعلان

عشاؤك في السماء.. أول مطعم معلّق على كورنيش الإسكندرية (صور)

07:25 م الأربعاء 01 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

في تجربة فريدة ومثيرة من نوعها.. افتتحت "دينر إن ذا سكاي إيجيبت"، أول مطعم معلق في السماء على كورنيش الإسكندرية، ضمن المنطقة الترفيهية بمجمع "تيوليب سي سكوير" السياحي بمنطقة سيدي جابر.

"تيوليب سي سكوير" مجمع سياحي في قلب البحر يجري إقامته على أرض نادي القوات المسلحة بتكلفة تزيد عن مليار جنيه، ويضم صالات دولفين وتزحلق على الجليد وبولينج ونافورة راقصة ومارينا للرحلات البحرية ومطاعم عالمية وفنادق.

وصف الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، المنطقة التجارية والترفيهية بالمشروع بأنها الأقوى والأفضل على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أنها ستكون من أفضل المناطق الجاذبة للسياحة في الإسكندرية.

"المطعم المعلق"، عبارة عن طاولة مصممة بشكل احترافي تسمح لـ22 شخصًا بالجلوس وتناول الطعام، وترفع بـ"ونش" لارتفاع يزيد على 35 مترًا فوق سطح البحر، فيتحول تناول الطعام إلى تجربة فريدة بمنظر جميل لكورنيش الإسكندرية.

لم ينكر ولي الدين سعودي، أحد أول الصاعدين على متن المطعم المعلّق، أن التجربة تبدو خطيرة بعض الشيء إلا أنها في مجملها فريدة ومثيرة، قائلًا: "ذهبت إلى هناك مع أصدقائي ولكني سعيد جدا بتجربة أشاهدها في الإسكندرية لأول مرة".

وقال "سعودي" في تصريح لـ"مصراوي" إن قائمة الطعام في المطعم المعلق في سماء الإسكندرية تتضمن أرز ومشروم، وأصناف من اللحوم ومشروبات، لافتًا إلى أن تكلفة الفرد الواحد تُقارب الـ600 جنيه.

وأشار إلى وجود 3 أشخاص يرافقون الزوّار عند رفع الطاولة بينهم "2 شيف" لتسخين وتقديم الطعام، وآخر للتأكد من إجراءات السلامة، منوهًا إلى أنه يقدم وجبات الإفطار والغداء والعشاء.

وأوضح "سعودي" أن الطاولة مفتوحة من الأسفل، ما يجعل أرجل الروّاد معلقة في الهواء أثناء تناول الطعام، مشيرًا إلى أن المطعم المعلق متواجد في الإسكندرية حتى أول سبتمبر، نظرًا لطبيعة النوّات التي تتعرض لها المدينة في الشتاء.

وحول إجراءات السلامة، قال "سعودي" إن المطعم يتم تأمينه بشكل جيد، ومراجعة المقاعد وأحزمة الأمان والونش باستمرار، موضحًا أن مدة تناول الطعام في السماء تتراوح بين 45 و60 دقيقة.

وجرى اعتماد تجربة المطاعم المعلقة في أكثر من 40 دولة حول العالم، وساهم في تخطي معايير أصعب دول العالم، ومنها الولايات المتحدة وكندا وأستراليا وجنوب إفريقيا وألمانيا.

فيديو قد يعجبك: