إعلان

1000 مريض على قوائم الانتظار بالإسكندرية.. والمحافظ: مستعدون لمساعدة المحافظات الأخرى

04:42 م الأربعاء 01 أغسطس 2018

اجتماع لمناقشة القضاء على قوائم الانتظار بالاسكندر

الإسكندرية – محمد عامر:

قال الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، إن عدد المرضى ممن يحتاجون جراحات وتدخلات طبية حرجة، المتواجدين على قوائم الانتظار بكافة مستشفيات المحافظة يبلغ 1000 مريض، مؤكدا أنه سيتم القضاء على قوائم الانتظار خلال 6 أشهر.

وتتوزع حالات قوائم الانتظار بمستشفيات الإسكندرية، بواقع 700 حالة بمستشفى شرق المدينة، و50 حالة بكرموز للتأمين الصحي، و41 حالة بجمال عبدالناصر، و22 حالة بالعامرية، و103 حالات بالطلبة سبورتنج، و75 حالة بالمستشفى التخصصي بأبي قير.

وعقد المحافظ اجتماعًا موسعًا، اليوم الأربعاء، مع مديري المستشفيات في الإسكندرية، لمتابعة تنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على قوائم الانتظار للمرضى.

وأضاف المحافظ، أن الإسكندرية لديها القدرة على إنهاء قوائم الانتظار بجميع المستشفيات في المدة الزمنية المحددة، قائلا: "مستعدون أيضا لمساعدة المحافظات الأخرى في الانتهاء من قوائم الانتظار بها".

وكلف "سلطان" مديري المستشفيات بتدريب موظفين من كل مستشفي علي تسجيل حالات قوائم الانتظار بالمركز القومي للتدريب التابع لوزارة الصحة (NTİ) بالقاهرة، وذلك للإسراع في تطبيق الميكنة لقوائم انتظار الحالات.

وأشار المحافظ إلى أن هناك طرق أخرى لتسجيل حالات قوائم الانتظار من خلال الخط الساخن 15300، من خلال إدخال البيانات المطلوبة وهي"اسم المريض رباعي، العنوان، ورقم تليفون، والرقم القومي، والسن، ورقم القرار "تأمين صحي أو العلاج علي نفقة الدولة"، وتاريخ القرار، المحافظة، والمستشفى المحول عليها، والتشخيص والتخصص".

حضر الاجتماع كل من اللواء هشام شادي، السكرتير العام للمحافظة، واللواء أحمد بسيوني، السكرتير المساعد بالمحافظة، والمقدم محمد أبو الدهب، ممثلا عن الرقابة الإدارية، والدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية.

فيديو قد يعجبك: