إعلان

برتوكول تعاون مع "إيفك" الصينية لتحسين خصائص مياه بحيرة البرلس

04:42 م الأحد 08 يوليه 2018

محافظ كفرالشيخ مع وفد شركة إيفك الصينية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

بحث اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأحد، بمكتبه بديوان عام المحافظة، مشروع برتوكول تعاون لتحسين خصائص مياه بحيرة البرلس مع وفد شركة "إيفك" الصينية.

وقال محافظ كفر الشيخ، إنه جرى بحث عدد من المحاور لتوقيع بروتوكول تعاون مشترك مع الجانب الصيني، بهدف تحسين خصائص مياة الصرف الزراعي والصحي الواردة إلى بحيرة البرلس، واتباع أنظمة معالجة متطورة لتحسين جودة مياه البحيرة، ضمن خطة متكاملة تقوم بها الدولة لتنمية الثروة السمكية.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أنه جرى التفاهم على تحسين نوعية المياه والجودة البيئية لبحيرة البرلس بهدف رفع مستوى معيشة الصيادين، وخلق بنية تحتية تضاعف من إنتاجية الأسماك، لافتًا إلى أن محافظة كفرالشيخ تنتج حالياً 71% من الناتج القومي للأسماك بعد انتاج المدينة السمكية الصناعية بغليون، متضمنةً مصادر الانتاج الطبيعية والمزارع الأهلية لإنتاج أجود أنواع الأسماك، وتوفير فرص العمل ورفع معدلات النمو الاقتصادي.

وقال ممثل الوفد الصيني، إن شركة إيفك الصينية هي شركة حكومية تعمل في التدريب في وزارة الطيران المدني، وفي عام 2009 تخصصت في المجال الحربي فقط، وفي عام 2009 شاركت مشروعات مدنية، منها مشروع محطة أبوقير الحرارية في الإسكندرية، وجرى الانتهاء من المحطة في عام 2016، كما جرى الانتهاء من محطة محولات إمبابة عام في نفس العام.

وأشار الجانب الصيني إلى أنه يجري التخطيط لعمل القطار الكهربائي للعاصمة الإدارية بالتعاون مع شركة كرك، فيما نفذت الشركة بعمل مشروعات في إفريقيا، منها خطين ترام وخطين سكة حديد من أثيوبيا لجيبوتى، وتقوم حالياً بتولي أكثر من 60% من المشروعات في الصين، ولها خبرات عريقة بمشروعات معالجة المياه بعدد من دول العالم وصلت إلى 25 مشروعاً، ونعمل مع الجانب المصري على ايجاد الحلول لمعالجة مياه بحيرة البرلس.

وفي نهاية اللقاء نظمت محافظة كفرالشيخ رحلة استكشافية للوفد الصيني بداخل بحيرة البرلس بحضور ممثلي الري والصرف الصحي والبيئة والثروة السمكية.

جاء ذلك بحضور المهندس راضي أمين، السكرتير العام للمحافظة، والمحاسب محمد أبوغنيمة، السكرتير العام المساعد، المهندس محمد مفتاح، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بكفرالشيخ، واللواء شكري الجندي، عضو مجلس النواب، والمهندس أشرف المحمدي، وكيل وزارة الرى، والمهندس عماد وصفى، وكيل الوزارة مدير عام الادارة المركزية للثروة السمكية، والكيميائي فايد الشاملى، مدير عام البيئة، وعدد من القيادات التنفيذية.

فيديو قد يعجبك: