إعلان

محافظ شمال سيناء يؤكد ضرورة استكمال قاعدة بيانات لأسر الشهداء والمصابين

08:26 م السبت 07 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أ ش أ

أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، ضرورة استكمال قاعدة بيانات أسر الشهداء والمصابين على مستوى المحافظة لإمكان تقديم الخدمات اللازمة لهم، وربط جمعية رعاية أسر الشهداء والمصابين في المحافظة بالمجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين على مستوى الجمهورية لإمكان الاستفادة من خدمات المجلس.. كما قرر دعم الجمعية بمبلغ 20 ألف جنيها لصالح أعضائها.

جاء ذلك في لقاء المحافظ مع أعضاء مجلس إدارة جمعية رعاية أسر الشهداء والمصابين برئاسة محمد أبوهاني، رئيس مجلس إدارة الجمعية، وبحضور حمدي أحمد سالم، سكرتير الجمعية، أيمن عبد القادر سعيد، أمين صندوق الجمعية، محمود إبراهيم الكوز، رئيس لجنة العضوية، عادل أبوالحاج، رئيس قسم الأنشطة، ريهام محمد مصطفى، رئيس قسم المشروعات، تهاني الحلو، رئيس قسم العلاقات العامة، وعبدالعظيم الرفاعي، رئيس قسم العلاقات الخارجية والمتحدث الرسمي للجمعية.

وأكد المحافظ ضرورة أن تضم قاعدة البيانات جميع أسر الشهداء والمصابين بكل أفرادها.. والتركيز على الأسر الأكثر تضررًا والأشد احتياجًا، وتحديد مطالب كل أسرة وما تحتاجه من مساعدات أو توفير فرص عمل أو علاج وغير ذلك من الخدمات .

وأشار المحافظ إلى ضرورة الربط بين الجمعية والمجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين للوقوف على حقوق وواجبات أسر الشهداء والمصابين وكيفية الاستفادة من الخدمات المقدمة عن طريق المجلس، والأسلوب الأمثل لتحديد المستفيدين من تلك الخدمات من أسر الشهداء والمصابين.. على أن تتم دعوة رئيس المجلس لزيارة المحافظة والالتقاء بمجلس ادارة الجمعية أو تشكيل وفد من مجلس الادارة لزيارة المجلس لمعرفة امكانياته ومدى استفادة أسر الشهداء والمصابين من خدمات المجلس .

وأعلن المحافظ، عن دعمه لكافة احتياجات أسر الشهداء والمصابين ودعم الخدمات المقدمة لهم عن طريق الجمعية، ودراسة الأسلوب الأمثل لزيادة دخل الجمعية من خلال المشاركة في مشروعات تدر دخلا لها .

وكان محمد أبوهاني، رئيس مجلس ادارة الجمعية قد عرض ظروف اشهار الجمعية والبدء في إعداد قاعدة بيانات لأعضاء الجمعية من أسر الشهداء والمصابين والعمل على تقديم الخدمات المتاحة.. مقدمًا الشكر إلى المحافظ والتضامن الاجتماعي لدعم عمل الجمعية لصالح خدمة أسر الشهداء والمصابين.. ومطالبًا بتوفير الدعم لإقامة نادي ثقافي لخدمة أعضاء الجمعية وأسرهم.

وطالب أيمن عبدالقادر سعيد، أمين صندوق الجمعية بتوفير مقر ثابت للجمعية بدلًا من الشقة المؤجرة، وتخصيص نسبة من المنح التعليمية لأسر الشهداء والمصابين.. علاوة على تخصيص نسبة 2% من الوظائف المتاحة لأبناء الشهداء والمصابين .

وطالبت ريهام محمد مصطفى، رئيس قسم المشروعات بتخصيص بعض المنافذ التجارية لصالح الجمعية لتوفير عائد لها.. بينما طالبت تهاني الحلو، رئيس قسم العلاقات العامة بتجهيز وتأثيث مقر الجمعية لأمكان تنفيذ الأنشطة وخدمة أعضائها وتيسير صرف التعويضات والإعانات المقررة لأسر الشهداء والمصابين، علاوة على استخراج تصاريح أو كارنيهات لحصول العضو على التيسيرات وتسهيل الخدمات المقدمة، وطالب عادل أبو الحاج رئيس قسم الأنشطة بتوفير الدعم اللازم للجمعية لأمان تنفيذ الأنشطة لصالح الأعضاء.
فيما طالب عبدالعظيم الرفاعي، رئيس قسم العلاقات الخارجية والمتحدث الرسمي للجمعية بالتواصل مع الجهات المعنية لدعم الجمعية وتقديم مزيد من الخدمات لأعضائها.
ومن جانبه أشار محمود إبراهيم الكوز، رئيس لجنة العضوية أن إجمالي عدد الشهداء والمصابين من واقع سجلات التضامن الاجتماعي بلغ حتى الآن 1100 شهيدًا و1700 مصابًا من أبناء المحافظة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان