إعلان

بندوات ومسابقات مواهب.. بدء الأنشطة الصيفية بقصور ثقافة الإسكندرية

12:54 م السبت 07 يوليه 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلن أحمد درويش رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، اليوم السبت، انطلاق الأنشطة الصيفية للنشء والأطفال بالمحافظات التابعة للإقليم وهي الإسكندرية ومرسى مطروح والبحيرة والغربية والمنوفية بالإضافة إلى مركز الإبداع الفني بمدينة دمنهور.

وقال درويش في تصريح صحفي، السبت، إنه جرى إعداد برنامج ثقافي وفني يشمل كافة قصور وبيوت الثقافة وكذا التجمعات الشبابية والقرى والنجوع المحرومة من الخدمة الثقافية، في إطار خطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور أحمد عواض للتواصل مع الطلبة والطالبات خلال الإجازة الصيفية.

وأضاف أن اللقاءات تتضمن عدة محاور منها التوعية الثقافية حول أهمية القراءة والرياضة والحفاظ على البيئة من التلوث، وأهمية تنظيم الوقت والاستفادة منه، فضلًا عن ندوات حول قيم التسامح ونبذ العنف ومحاربة الإرهاب، وكذا مخاطر الإدمان والآثار السلبية للمخدرات.

وتتضمن أنشطة قصور الثقافة ورش فنية وأدبية منها، التدريب على كتابة السيناريو، الخط العربي، إلى جانب الورش الفنية المختلفة باستخدام مخلفات البيئة وورش تصوير فوتوغرافي وورش الكروشيه والتفصيل والخرز، فيما تطلق قصور الثقافة وورش فنية تحت عنوان إصنع حلمك بقلمك للتعبير عن هدف كل طفل باستخدام الخامات المختلفة، ومعرض رسم للأطفال تحت عنوان طفلى يتخيل ويبدع، وورشة عمل لمجسمات مختلفة من الطين الأسواني تحت عنوان أنامل صغيرة."

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان