إعلان

بعد عمل 6 أشهر.. ماذا قدمت لجنة حصر المباني التراثية بالإسكندرية؟

04:30 م الجمعة 06 يوليو 2018

اجتماع المحافظ مع لجنة حصر التراث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

استعرضت اللجنة الدائمة لحصر المباني والمنشأت ذات الطراز المعماري المميز بالإسكندرية، في اجتماعها مع الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم الجمعة، تطورات عملها ومراجعة بيانات مجلد التراث الذي بدأ منذ 6 أشهر.

وكشف المحافظ عن انتهاء اللجنة من تحديد الطرز المعمارية ومراجعة بيانات 60 مبنى من أصل مائة بناءا على من جهاز التنسيق الحضاري، منوها أن استكمال بيانات باقي المباني المطلوبة والتي تتضمن سنة الإنشاء.

وحول ما تم حصره من بيانات عن حدائق الإسكندرية التراثية، قال "سلطان" إن اللجنة انتهت من حصر حدائق أنطونيادس والشلالات والمنتزه ورأس التين وسعد زغلول ومحمد علي وأحمد عرابي.

وأشار إلى أنه سيتم عمل دراسة لتطوير الحدائق التراثية عقب انتهاء اللجنة الدائمة من أعمالها، وذلك للحفاظ على النباتت النادرة وطرازها المعماري.

ووجه المحافظ باستكمال أعمال البحث عن الشخصيات التاريخية التي عاشت على أرض الإسكندرية وأثرت في تاريخ المدينة أو التاريخ المصري بصفة عامة، مع تحديد أماكن إقامتهم وأعمالهم.

جدير بالذكر أن المحافظ كرم على هامش الاجتماع بعض القائمين على العمل التطوعي من المجتمع المدني في مجال الحفاظ على التراث من بينهم الدكتور إسلام عاصم، رئيس جمعية التراث والفنون التقليدية بالإسكندرية.

فيديو قد يعجبك: