إعلان

وزيرة التخطيط: قريبا ..إعلان الناتج القومي لكل محافظة وربطها بمؤشرات تنافسية.. وقانون يسمح بقدر من اللامركزية

03:48 ص الجمعة 06 يوليو 2018

الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن الوزارة تسير بخطوات واسعة في ملف تطوير الخدمات الإدارية، إذ تم الانتهاء من ميكنة الخدمات في جميع مدن القناة، ومن المقرر الانتهاء تماما من ميكنة الخدمات الحكومية في 3 محافظات أخرى بنهاية يوليو الجاري وهي سيناء والبحر الأحمر والوادي الجديد.

وأضافت في تصريحات صحفية على هامش ندوة نظمتها غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالإسكندرية بمقر القنصلية العامة الفرنسية، مساء الخميس، أنه سيتم للمرة الأولى تطبيق الإعلان عن الناتج القومي لكل محافظة، مع ربط ذلك بمؤشرات تنافسية بين المحافظات.

وأشارت "السعيد" إلى أن الحكومة تعمل على قانون يسمح بقدر من اللامركزية لمساعدة المحافظات على الاستثمار والخدمات، بالتوازي مع مساعي الدولة لتوزيع الاستثمارات استنادا إلى الفجوات بين كل محافظة ومؤشرات البطالة و الكثافة السكانية، مبينة أن الاستثمارات في المحافظات زادت بنسبة 80 % خلال العام الجاري.

وأوضحت أن كل عملية إصلاح اقتصادى تتطلب أن يتوفر لها دعم ومساندة وقت الأزمات وهو ما يمثله الإصلاح الإدارى الشامل، مؤكدة أن مصر بالفعل تخطو خطوات ثابتة نحو تطوير الخدمات الحكومية والعمل على رفع كفاءة الجهاز الإدارى للدولة من خلال إطلاق قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، وذلك من أجل تقديم خدمة أفضل للمواطن.

فيديو قد يعجبك: