إعلان

"الأسر البديلة".. بروتوكول جديد للتضامن الاجتماعي بالدقهلية لإلغاء دور الأيتام

10:12 م الخميس 05 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي القناوي:

وقع الأحمدي الوكيل، وكيل مديرية التضامن الاجتماعي في الدقهلية، اليوم الخميس، بروتوكول تعاون مع جمعية رسالة الخيرية بالدقهلية، ويمثلها المهندس هشام المناوي، رئيس مجلس الإدارة، للبدء في تدريب الأسر البديلة والتي تنوي وزارة التضامن الاجتماعي توفيرها للتكفل بالأطفال الأيتام.

حضر توقيع البروتوكول المستشار محمد عمر القمري، مساعد وزير التضامن الاجتماعي ورئيس اللجنة العليا للأسر البديلة، وعدد من قيادات مديرية التضامن الاجتماعي والمجتمع المدني.

وقال المهندس هشام المناوي، إن فكرة الأسر البديله التي تنوي وزارة التضامن لتوفيرها تهدف إلى تقليل دور الأيتام على مستوى الجمهورية ضمن خطة طرحتها الوزارة حتى عام 2025 بتكوين أسر داخل المنازل تتكفل بالأطفال الأيتام وفقًا للشريعة الإسلامية.

واضاف المناوي، أن اللجنة الجديدة التي أطلق عليها لجنة الأسر البديلة تضم في عضويتها ممثلين عن وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الصحة، والخارجية، والداخلية، والجمعيات الأهلية وخبراء تربويين لإدارة المنظومة على مستوى الجمهورية.

وأوضح أن البروتوكول الذي جرى توقيعه اليوم يتضمن قيام جمعية رسالة بمحافظة الدقهلية بتدريب الأسر البديلة، ومن يقوم بمراقبتهم للحد من العنف ضد الطفل ولضمان أن الموظفين المتدربين يقومون بواجبتهم تجاه متابعة حياة الطفل مع أسرته البديلة.

ونوه رئيس مجلس إدارة جمعية رسالة إلى سعي الجمعية خلال الأشهر المقبلة لإقامة مؤتمر دولي بمدينة المنصورة، لمناقشة قانون الأسر البديلة، بحضور ممثلين من دول عربية وأجنبية لضمان الحفاظ على الطفل داخل بيئة جيدة تتيح له العيش في حياة كريمة.

فيديو قد يعجبك: