إعلان

بالصور- "ملك" و"مليكة".. نجاح فصل توأم ملتصق بمستشفى الشاطبي في الإسكندرية

08:55 م الخميس 05 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

نجح فريق طبي بمستشفى الشاطبي الجامعي بالإسكندرية، اليوم الخميس، في إجراء جراحة لفصل توأم ملتصق حديثي الولادة، تعانيان من عيوب خلقية بالقلب تتطلب عناية طبية خاصة، داخل قسم جراحة الأطفال بالمستشفى.

وقال رئيس الفريق الجراحي، الدكتور صابر وهيب، أستاذ جراحات الأطفال والتشوهات الخلقية بكلية الطب جامعة الإسكندرية، إن المستشفى استقبل التوأم "ملك" و"مليكة"، حديثي الولادة تعانيان من التصاق في منطقة البطن مع وجود حبل سري واحد ووريدين سريين منفصلين ومصاحب لذلك عيوب خلقية بالقلب تحتاج إلى متابعة طبية لإحدى التوأم.

وأضاف "وهيب" في تصريح صحفي، اليوم الخميس، أن حالة "ملك" و"مليكة" هي السابعة لتوأم ملتصق يتم استقبالها بمستشفي الشاطبي خلال العشرة سنوات الأخيرة، ما أكسب فريق العمل خبرة كبيرة في التعامل مع مثل هذه الحالات.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ قرار التدخل الجراحي، بالاستعانة بفريق طبي ضم متخصصين في تخدير الأطفال حديثي الولادة، مبينًا أن عملية الفصل تمت بعد عمل الآشعة والفحوصات اللازمة حتى تكللت العملية بالنجاح.

وأوضح أن الرضيعتين خرجتا إلى العناية المركزة في وحدة جراحة الأطفال لتخضعا للرعاية اللازمة، مبينًا أن حالتهن مستقرة في الوقت الحالي وتتلقيان رعاية متكاملة.

فيديو قد يعجبك: