إعلان

إحلال وتجديد خطوط المياه المتهالكة بشارع خالد بن الوليد في الأقصر

12:31 م الخميس 05 يوليه 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

أعلن اللواء محمد يحيى، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الأقصر، دراسة ووضع خطة إحلال وتجديد خطوط المياه القديمة، والمتهالكة بشارع خالد بن الوليد بمدينة الأقصر، والتي تعرضت للكسر بشكل متكرر خلال الأيام الماضية واستبدالها بخطوط جديدة بلاستيكية.

وفى ضوء ذلك، أوضح رئيس شركة مياه الشرب، أنه من المقرر تركيب خطين مياه بقطر 500 م لكل واحد منها، حيث يخرج خط من محطة مياه الأقصر الشرقية بقطر 500 م ليمر بمنطقة النوفوتيل وكورنيش النيل، ما سيؤدي لتحمل زيادة الضغوط وتحسين ضخ المياه لمناطق الكرنك والزنا قطة وتوابعهم.

وأضاف "يحيى" أن خط المياه الآخر يخرج من المحطة الغربية مرورًا بمنطقة صلاح الدين، وشارع المحطة، ما سيؤدي لتحسين ضخ المياه في مناطق شرق السكة والسواقي والبياضية، وبذلك يصبح الإجمالي 1000 م.

وتابع رئيس شركة مياه الشرب بالأقصر، أن خطة إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب المتهالكة تهدف إلى تحسين الضغوط بمدينة الأقصر بشكل كامل، وذلك في ضوء تعليمات محافظ الأقصر محمد بدر، بضرورة الاستفادة الكاملة من الطاقات التصميمية للمحطات وتغيير المواسير المتهالكة لتقليل الفاقد مع استبدال المواسير لاستيعاب التصرفات المستقبلية.

فيديو قد يعجبك: