إعلان

الأهالي بسوهاج: ضعف التيار الكهربائي يتلف أجهزتنا المنزلية.. والكهرباء: ترد

02:39 م الأربعاء 04 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبدالواحد:

أبدى مواطنون بمدن ومراكز وقرى ونجوع بمحافظة سوهاج، استياءهم، بسبب ضعف التيار الكهربائي، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، وهو ما ترتب عليه ضعف وانقطاع مياه الشرب عن المنازل وتعرض أجهزتهم الكهربائية للتلف.

قال مواطن يدعى بكر علي، من مركز المراغة إن ضعف التيار تسبب في عدم قدرة الثلاجة على العمل وهو ما نتج عنه تلف أكثر من 30 كيلو لحوم كان اشتراها لحفل زفافه الأسبوع الماضي، مضيفاً أن التيار الكهربائي في غالبية قرى مركز المراغة ضعيف جداً خاصة في فصل الصيف بسبب تهالك المحولات والأسلاك الكهربائية الهوائية وزيادة الأحمال .

وقال جمال كرم من مركز المراغة إن العديد من الأسر بقرى المركز يشتكون من تلف الأجهزة الكهربائية مثل الثلاجة والمكواة والتليفزيون بسبب ضعف الكهرباء، مضيفاً أن الفنيين بهندسة كهرباء المراغة أكدوا أن الضعف راجع لتهالك المحولات والأسلاك الهوائية .

وقال مواطن يدعى حسام جودة من مركز جهينة إن العديد من الأهالي اضطروا لشراء مثبت تيار للحفاظ على أجهزتهم من التلف ما كبدهم أعباء مالية إضافية.

وقال حازم أبو الخير ، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة جهينة إنه جاري تنفيذ أعمال مد الكبلات الأرضية وعمل الوصلات اللازمة لربط محطة محولات نزلة علي بطما 220 خروج بمحطة محولات جهينة الجديدة جهد 66 خروج بلوحة توزيع كهرباء جهينة لبدء التشغيل وذلك بتكلفة 37 مليون جنيه ، مضيفاً أن ربط المحطتين سيقضي علي مشكلة انخفاض التيار الكهربائي بمركز ومدينة جهينة .

من جهته قال المهندس مدحت عيد، رئيس قطاع كهرباء سوهاج إنه نتيجة ارتفاع درجة حرارة الجو وزيادة الأحمال يحدث انخفاض في جهود محطات المحولات ، وهو ما يترتب عليه انخفاض في التيار أو فصل التغذية في بعض المناطق والأحياء بالمحافظة .

وأوضح " عيد " أنه جرى عقد اجتماع مع نائب وزير الكهرباء منذ يومين لبحث سبل التغلب على ضعف التيار الكهربائي وانقطاعه عن بعض الأماكن بالمحافظة وطرق حلها ، مشيراً إلى أن نائب الوزير طلب منه خطة عمل عاجلة خلال الفترة القادمة للقضاء على ضعف وانقطاع التيار بمحافظة سوهاج .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان