إعلان

بروتوكول تعاون بين جامعة سوهاج وهيئة الإسعاف لخدمة الطلاب

06:48 م الثلاثاء 31 يوليو 2018

جامعة سوهاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبد الواحد:

وقّع الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم، رئيس جامعة سوهاج، اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون مع هيئة الإسعاف المصرية بالمحافظة والتي مثلها الدكتور محمد عبدالهادي عبدالرحيم، نائب مدير الهيئة.

وقال رئيس الجامعة إن هيئة الإسعاف المصرية لها أهمية كبيرة تتعلق بإنقاذ حياة المواطنين، مشيرًا إلى أن الهدف من البروتوكول خدمة المجتمع من خلال تقديم الخدمات الصحية للمواطنين وطلاب الجامعة.

وأوضح "عزيز" أنه في إطار البروتوكول سوف يتم توفير سيارة إسعاف مجهزة على مدار اليوم داخل مقر الجامعة بمدينة سوهاج الجديدة، وإنشاء نقطة إسعاف خاصة بالجامعة، وتأمين الاحتفالات والأنشطة والمعسكرات والمسيرات التي تنظمها الجامعة بسيارات الإسعاف.

لافتًا إلى أن البروتوكول نصّ على إخطار المستشفيات الجامعية بالحوادث الكبرى فور حدوثها ليتسنى التنسيق بين الهيئة والمستشفيات الجامعية.

وعلى صعيد طلّاب الجامعة قال "عزيز" إنه سيتم تنفيذ دورات تدريبية في الإسعافات الأولية المبسطة للطلّاب، ومنحهم شهادات معتمدة من هيئة الإسعاف المصرية مجانًا، واستضافة طلّاب كلية التمريض في زيارات الهيئة للتعرف على طبيعة عملهم، والتعرف على كيفية التعامل مع حالات الحوادث والحرائق والإصابات، إضافة إلى أن الجامعة سوف تنظم محاضرات أكاديمية للمسعفين وفنيي الخدمات الطبية العاجلة يحاضر فيها أساتذة الجامعة لرفع مستوى المسعفين وتحديث معارفهم وخبراتهم.

حضر توقيع البروتوكول المحاسب أشرف القاضي، أمين عام الجامعة، والدكتور مصطفى عبدالخالق، عميد كلية الطب البشري، والدكتورة سامية سعيد، عميد كلية التمريض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان