إعلان

لضبط الخارجين.. الأجهزة الأمنية تنفذ حملات مكبرة بعدد من المحافظات

05:49 م الثلاثاء 03 يوليو 2018

أرشيفية -حملات أمنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عواصم المحافظات - أ ش أ:

شنت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بعدد من محافظات الجمهورية حملات أمنية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون ومروجي المواد المخدرة وإزالة التعديات والإشعالات وخاصة على الأراضي الزراعية.

ففي محافظة المنيا ، قال إسماعيل الفحام رئيس الوحدة المحلية لمركز بني مزار، إنه تم إزاله عدد 2 حالة بناء مخالف على الأرض الزراعية بشارع المعهد الديني بالمدينة وذلك على مساحة 200 متر ، كما تم إيقاف حالة بناء مخالف أخرى والتحفظ على مواد البناء والأدوات المستخدمة، وذلك خلال حملة للإزالات نظمتها الوحدة المحلية بالتعاون مع الجهات المعنية من اجل الحفاظ على رقعة الأرض الزراعية والتصدي لكل من تسول له نفسه التعدي على الأرض الزراعية بالبناء أو التشوين أو التبوير.

وفى ذات السياق، تابع علي غلاب رئيس مركز ديرمواس بالمنيا، أعمال نظافة ورفع مخلفات وناتج مباني وأتربه من كافة نقاط التجميع بمدينة ديرمواس ونقلها للمقالب العمومية من اجل التقليل من التلوث والحفاظ على المظهر الجمالي للمركز، كما تابع رئيس المركز العمل بمستودع الدقيق العمومي بمدينة ديرمواس الحصص المقررة والتخزين وتاريخ الصلاحية.

من جهتها نفذت مديرية التموين حملات مكثفة من قبل مفتشي الرقابة التموينية بالمديرية بالاشتراك مع مباحث التموين ، أسفرت عن تحرير عدد 1352 مخالفة تموينية.

كما تمكنت الوحدة المحلية لمدينة المنيا، بالتعاون مع إدارة الرصف من تحرير عدد 18 محضر إشغال مخالف لاحد الأبراج ، وذلك لتراكم مخلفات المباني أمام العقار ،الأمر الذي يعوق حركة سير السيارات والمارة من المواطنين بالشارع.

وقال محمد سيد رئيس مدينة المنيا، إن ذلك جاء استجابة للشكوى المقدمة من الأهالي قاطني المنطقة والتي أفادت بتواجد تراكمات من مخلفات المباني أمام البرج مما يصعب من حركة سير السيارات والمارة من المواطنين، وعليه تم توجيه حملة لإزالة الإشغالات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف.

فى سياق متصل، قالت الدكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة في المنيا، إن إدارة العلاج الحر بالمديرية أغلفت 3 منشآت طبية مخالفة، كما أصدرت قرارات ترخيص لـ 18 منشأة أخرى، خلال شهر يونيو 2018 وذلك في إطار إحكام الرقابة والمتابعة للمنشآت الطبية الخاصة.

وأضافت أن قرارات الإغلاق جاءت لعدم وجود ترخيص عمل لهذه المنشآت الصحية وعدم مطابقة المواصفات الصحية ومخالفة شروط وزارة الصحة، وذلك خلال حملة تفتيشية استهدفت 120 منشأة خاصة ما بين مستشفيات ومراكز طبية وعيادات خاصة ومعامل، بهدف إعادة الانضباط إلى المنظومة الصحية داخل تلك المنشآت الخاصة والحفاظ على حياة المواطنين وسلامتهم.

وأوضحت أن المديرية حررت 410 محاضر لمخالفات الاشتراطات الصحية، وأعدمت 3418 كجم من المواد الغذائية و150 لترًا من المواد السائلة خلال حملة قامت بها المديرية بالتعاون مع مباحث التموين للوقوف على المنتجات المعروضة للمواطنين في الأسواق ومنافذ البيع والمنشآت الغذائية (المصانع ـ الأسواق ـ الباعة الجائلين) ومعرفة مدى مطابقتها للاشتراطات الصحية.

وفى محافظة البحيرة ، واصل ضباط مباحث التموين بمحافظة البحيرة تنفيذ الحملات التموينية المكبرة بمراكز ومدن المحافظة لمراقبة الأسواق وضبط السلع المخالفة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي ومجهولة المصدر.

وأسفرت الحملات التموينية عن ضبط محمود . ف . ا (41 عاما) صاحب محطة تمويل سيارات بمركز دمنهور ، لقيامه بتجميع مواد بترولية مدعمة لإعادة بيعها بالسوق السوداء محققا أرباح غير مشروعة ، وضبط بحوزته كميه 4000 لتر سولار.

كما تمكنت الحملات التموينية من ضبط محمد . س . ش (42 عاما) صاحب ثلاجه ( بدون ترخيص ) كائنه بمركز دمنهور ، لقيامه بإدارة الثلاجة بدون الحصول على تراخيص من الجهات المختصة، وحيازة جبنه بيضاء ورومى منتهية الصلاحية ، حيث تم ضبط 560 ر 7 طن جبنه بيضاء ورومى .. وتحررت المحاضر اللازمة وأحيلت للنيابة العامة فتولت التحقيق.

وفى محافظة الوادى الجديد ، قال رئيس الوحدة المحلية، لمركز الخارجة المهندس مجدي الطماوي، إن المركز نفذ 6 قرارات إزالة لتعديات على أملاك دولة بالبناء حيث تم تنفيذ 4 قرارات إزالة بمنطقة عين الشيخ وقرارين بمنطقة الشركة 8 وشارع النبوى المهندس بمدينة الخارجة.

وأكد رئيس مركز الخارجة استمرار الحملات لرصد كافة أشكال التعديات، وإصدار قرارات الإزالة لها وتنفيذها في أقرب وقت ممكن، لفرض هيبة الدولة وسيادة القانون، مشيرًا إلي أن لجان وفرق المراقبة تعمل على مدار الساعة لتحقيق الحماية الكاملة لأملاك الدولة والتصدي الفوري لأية محاولات للتعدي عليها بكافة مناطق مركز الخارجة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: