النيابة تأمر بتشريح جثمان أسقف دير أبو مقار بوادي النطرون

07:36 م الأحد 29 يوليو 2018
النيابة تأمر بتشريح جثمان أسقف دير أبو مقار بوادي النطرون

الأنبا إبيفانيوس

البحيرة - أحمد نصرة:

أمرت نيابة وادي النطرون في البحيرة، بنقل جثمان الأنبا أبيفانيوس، رئيس دير أبو مقار بوادي النطرون، في سيارة إسعاف من الدير إلى مستشفى دمنهور التعليمي، لإجراء عملية التشريح اللازمة للجثمان، لكشف ملابسات وأسباب مقتله، بدلاً من إجراء عملية التشريح داخل مستشفى وادي النطرون، حتى تتم العملية بسرعة ونظرًا لتوافر الإمكانيات في مستشفى دمنهور.

ورافق جثمان أسقف الدير، داخل سيارة الإسعاف عددًا من رهبان الدير، لحين انتهاء عملية التشريح في مستشفى دمنهور التعليمي، ووضع الجثمان في نعشه حتى صدور قرار النيابة بالدفن.

وتلقى اللواء علاء عبدالفتاح مدير أمن البحيرة بلاغًا من المسؤولين في دير الأنبا مقار بوادي النطرون، بلاغًا بالعثور على جثة الأنبا "إبيفانيوس" رئيس الدير، أمام القلاية الخاصة به داخل الدير.

انتقلت على الفور ضباط المباحث بمركز شرطة وادي النطرون وفريق من النيابة العامة برئاسة المستشار محمود شتية رئيس نيابة وادي النطرون، وتبين من معاينة الجثة وجود إصابة وتهشم في مؤخرة الرأس ووجود شبهة جنائية وراء الحادث.

وكشف مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، أن الأجهزة الأمنية عثرت علي جثة الأنبا إبيفانيوس، رئيس دير أبو مقار، بوادي النطرون في البحيرة، مشيرًا أنه بفحص الجثة تم العثور على جرح قطعي بالرأس، وجاري تشريح الجثة لمعرفة أسباب الوفاة.

وأشارت التحريات الأولية إلى استخدام مرتكب الجريمة آلة حادة لضرب المجني عليه على رأسه، أثناء خروجه من القلاية (مكان إقامة الأسقف داخل الدير).

ونقلت الجثة لمشرحة مستشفى وادي النطرون، وكلفت النيابة المباحث بكشف غموض الحادث، وتم انتدب الطب الشرعي لتشريح الجثة، وبيان أسباب الوفاة والأداة المستخدمة.

ونعت الكنيسة الأرثوذكسية، اليوم الأحد، الأنبا "إبيفانيوس"، 64 سنة، قائلة إن حياته اتسمت بالوداعة والتواضع، مع العلم الغزير الذي أثمر تعاليم ودراسات مميزة في فروع العلوم الكنسية المختلفة.

إعلان

إعلان

إعلان