إعلان

إطلاق مشروع "أبسوميد" لدعم الغرف التجارية لدول البحر المتوسط (صور)

08:04 م الخميس 26 يوليه 2018

إيفان سوركوش سفير الاتحاد الأوروبي في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أطلق إيفان سوركوش سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، مشروعًا أوروبيًا إقليميًا جديدًا تحت اسم "أبسوميد" بقيمة 6.5 مليون يورو لدعم ورفع كفاءة الاتحادات والغرف التجارية ومنظمات الأعمال في دول البحر الأبيض المتوسط ودول الاتحاد الأوروبي.

وقال السفير خلال لقاء عقده اليوم الخميس، مع أعضاء الغرفة التجارية المصرية في الإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل، إن المشروع الجديد يستهدف نقل الخبرات والتجارب والخدمات المقدمة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال.

وصرح الدكتور علاء عز أمين عام اتحادي الغرف التجارية المصرية والأوروبية، أن المشروع الذي أطلقه سفير الاتحاد الأوروبي من خلال الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية يهدف إلى دعم منظمات الأعمال واتحادات الغرف الأوروبية ودول البحر الأبيض المتوسط، مشيرًا إلى أن مدة المشروع 3 سنوات من أجل تنمية التجارة والاستثمار.

وأضاف عز أن المشروع يتضمن تنظيم 38 دورة تدريبية، على أن يتم منح شهادات أكاديمية للعاملين بالغرف والاتحادات بعد اجتياز هذه الدورات وستكون أولى هذه الدورات بالإسكندرية، كما سيتم خلال فعاليات الدورات نقل تجارب مراكز التميز والتي قامت بها الغرف المصرية لنقلها إلى الدول المختلفة لدول الاتحاد الأوروبي ودول جنوب البحر الأبيض.

وقال إنه تم الإعلان عن نتائج المشروعات التي يمولها الاتحاد الأوروبي من خلال برنامج دعم التجارة عبر البحار وعددها 22 مشروعًا في الإسكندرية سيتم طرحها من خلال 3 مجموعات، لافتًا إلى أن المجموعة الأولى منها جرى اجتياز 17 مشروعًا بقيمة 42 مليون يورو تغطي السياحة والغزل والنسيج والملابس الجاهزة والزراعة والصناعات الغذائية ومشروعات رواد الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة في القطاعات المختلفة لحل مشاكلهم لتطوير المنتج وتنمية الصادرات.

وأوضح أن المشروعات إقليمية يتم تنفيذها مع شركاء اتحاد الغرف التجارية المصرية في اتحادات الغرف بكل من إيطاليا وفرنسا وإسبانيا والبرتغال واليونان ولبنان وتونس بالتعاون مع غرفة تجارة الإسكندرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان