إعلان

سفير الاتحاد الأوروبي: مليار و300 مليون يورو قيمة مشروعات متفق عليها بمصر - صور

05:42 م الخميس 26 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أكد سفير الاتحاد الأوربي في مصر ايفان سوركوش، أهمية الشراكات الاقتصادية مع مصر في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أن هناك مشروعات بين الاتحاد الأوروبي ومصر جرى الاتفاق على تنفيذها بإجمالي قيمة بلغت مليار و300 مليون يورو، بعضها مشروعات في مراحل التنفيذ النهائية وأخرى سيجرى البدء في تنفيذها.

جاء ذلك في تصريحات صحفية على هامش اللقاء الذي عقده سفير الاتحاد الأوروبي في مصر مع مجلس إدارة الغرفة التجارية في الإسكندرية اليوم الخميس، بحضور أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية وعدد من قناصل الدول الأجنبية والعربية، لبحث آخر المستجدات في الشراكات بين الجانبين خاصة في مشروعات التنمية المستدامة.

وأضاف "سوركوش" أن المشروعات المتفق عليها بين الجانبين تغطي قطاعات منها الطاقة والبيئة والنقل والزراعة بالإضافة إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة، مؤكدًا أن الهدف من تلك المشروعات هو تحقيق التنمية المستدامة بحيث يشعر المواطن بتأثير تلك المشروعات على حياته اليومية.

وأشار إلى أن أحدث تلك المشروعات كان توقيع اتفاقية توسعة شبكات الصرف الصحي ومياه الشرب في محافظة الفيوم، والتي حضر احتفاليتها مؤخرًا بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مبينًا أن الاتفاق يشمل بناء محطات معالجة لمياه الصرف الصحي وتطوير المحطات المتواجدة، وتوصيل مياه الشرب إلى المنازل.

ولفت السفير إلى أنه جرى في وقت سابق توقيع اتفاقية مشروع تطوير ترام الرمل بالإسكندرية الذي يتم تنفيذ جزء منه كمنحة من الاتحاد الأوروبي، وجزء آخر كقروض ميسرة من المؤسسات الأوربية، مبينًا أن تلك المنحة تأتي في إطار إعادة هيكلة المسارات من مختلف الجوانب الخاصة بمشروع الترام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان