إعلان

بأقل الإمكانات "اعمل فيلا في شقتك".. معرض تشكيلي يقدم حلولا للوحدات السكنية الضيقة

07:39 م الأربعاء 25 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

افتتح الدكتور صالح محمد عبد المعطي، نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون فرع الأقصر، معرضًا فنيًا للدكتور أسامة حسن إسماعيل، عضو هيئة التدريس بكلية الفنون الجميلة بالأقصر، والمقام تحت عنوان "التوسع الرأسي للوحدات السكنية - الشقق الدوبلكس".

حضر الافتتاح الدكتور هشام المعداوي، عميد كلية الفنون الجميلة بالأقصر، تحت رعاية الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي.

وأوضح نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون الأقصر، أن كلية الفنون الجميلة دائمًا ما تسعد بإقامة المعارض للفنانين من مختلف الجنسيات، من منطلق العمل على إثراء الحركة الفنية داخل الجامعة، ودعم فنانيها وأساتذتها المبدعين وتنمية الحس الجمالي، ودعم الإبداع والابتكار لدى الطلاب، وتقديم القدوة الفنية والمثل الأعلى لهم في حياتهم ومستقبلهم.

وأضاف أن هذا المعرض على وجه الخصوص يشكل نموذجًا ذو درجة كبيرة من الرقي فيما يتصل بتطويع الفن لخدمة المجتمع وأفراده، إذ أنه يُقدم حلاً للمشكلات السكنية الخاصة بالمواطنين ذو الفئة المجتمعية المتوسطة.

وأوضح الدكتور أسامة حسن إسماعيل، حرصه من خلال المعرض على تقديم حلولٍ خاصة بالمشكلات المتعلقة بالمساحات السكنية لأبناء الطبقة المتوسطة، وبذلك يخرج الفن من الدائرة المقتصرة على الفنانين أو فئة المثقفين، ويندمج بشكل ما لإفادة المجتمع بكافة طبقاته.

ولفت "إسماعيل" إلى حرصه خلال تجربته الفنية على إيجاد حلٍ لصغر المساحات السكنية المتعلقة بفئة الطبقة المتوسطة، فالمعرض يعتمد على آلية الوحدات السكنية المزدوجة من خلال التوسع الرأسي، فمن خلال إمكانات ليست كبيرة يمكن لشخص امتلاك ما يشبه بـ"الفيلا".

وأضاف إنه استطاع من خلال معرضه الفني أن يقدم تصميمات تجمع ما بين الحداثة والطراز العربي المعماري الشرقي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان