إعلان

"تعليم أسوان".. استبعاد 5 مديرين ووكلاء بمدارس إدفو وتكريم آخرين

09:53 م الثلاثاء 24 يوليه 2018

مديرية التربية والتعليم بأسوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

قرر السيد الفيومي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان, استبعاد 3 مديرين ووكيلين بمدارس إدفو بسبب تغيب العاملين بمدارسهم كما قرر تكريم مدير مدرسة الشيخ سالم محمد هلالي، وجميع العاملين فيها لالتزامهم ونظافة المدرسة.

كانت لجنة المتابعة مرّت اليوم الثلاثاء، على 5 مدارس بإدارة إدفو التعليمية، ورصدت عدة مخالفات في 4 مدارس، وانتظام العمل بمدرسة واحدة.

بدأت اللجنة زيارتها بمدرسة التحرير الابتدائية، وتبين أن قوة المدرسة 16 فردًا، وطبقًا لدفتر الحضور والانصراف فإن القوة موجودة بالكامل في المدرسة، وعندما قامت اللجنة بإعداد كشف توقيع مفاجئ للعاملين تبين أن المتواجدين فعليًا بالمدرسة ثلاثة أفراد فقط بينما 13 فردًا تركوا عملهم.

وعندما توجهت اللجنة إلى مدرسة نجع العرب الابتدائية، تبين أن إجمالي العاملين 15 فردًا لم يحضر منهم سوى فردين فقط هما "وكيل المدرسة والسكرتير" بينما 13 فردًا متغيب أي أن إجمالي نسبة المتغيبين 86%.

وعلى الجانب الآخر وجدت اللجنة أن مدرسة نجع العرب الإعدادية الملحقة بالمدرسة السابقة لم يحضر أحد، بعدها توجهت اللجنة إلى مدرسة حاجر البلاليص الابتدائية، وتبين أن إجمالي العاملين 21 فردًا منهم فرد واحد حارس ليلي، وأثبتت اللجنة أن 20 فردًا موقعين حضور وانصراف بالدفتر قبل انتهاء مواعيد العمل الرسمية، ولم يتواجد منهم سوى أربعة أفراد فقط.

واختتمت اللجنة جولتها بمدرسة الشيخ سالم محمد هلالي الابتدائية، إذ أن إجمالي القوة 28 فردًا لم يتغيب منهم سوى فردين فقط، ولاحظت اللجنة أن المدرسة نظيفة جدًا، كما أن هناك أنشطة صيفية، إضافة إلى نشاط تنمية مهارات القراءة والكتابة للتلاميذ الضعفاء.

وبعرض تقرير اللجنة على وكيل الوزارة قرر استبعاد مدير مدرسة التحرير، وإحالة تاركي العمل للتحقيق، بينما قرر استبعاد مدير مدرسة نجع العرب الابتدائية وإحالة جميع المتغيبين للتحقيق، أما بالنسبة لمدرسة نجع العرب الإعدادية قرر السيد وكيل الوزارة استبعاد المدير والوكيل من منصبهما وإحالة جميع العاملين للشئون القانونية للتحقيق.

فيديو قد يعجبك: