إعلان

شيوخ وعواقل سيناء: ملتقى الحويطات أكد أن مصر آمنة وحصن أمان العرب (صور)

04:38 م الثلاثاء 24 يوليو 2018

جنوب سيناء – آية السيد:

هنأ أبناء قبيلة الحويطات من مصر والبلاد العربية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بذكرى ثورة 23 يوليو، مؤكدين أن ثورة يوليو كانت النور الذي أضاء للعرب طريق الحرية والتحرر من الاستعباد والظلم والطغيان.

وأشاروا خلال حفل ختام نهاية ملتقى الحويطات الذي أقيم في قرية الوادي بطورسيناء أن مصر هي قلب العروبة والرئيس السيسي من القادة الذين لهم ثقل كبير بين أبناء الشعب العربي.

وقال الشيخ خليل إبراهيم الجرعاني من قبيلة الحويطات بمصر في كلمته، إن الملتقى أكد أن مصر آمنة وحصن أمان العرب، مؤكدا أن الرئيس السيسي والجيش المصري وعدوا بتطهير سيناء من الإرهاب وأوفوا بوعودهم، حيث نشعر بالأمن والأمان على أرض سيناء.

وألقى المحاسب فوزي همام رئيس مدينة الطور كلمة نائبا عن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، رحب خلالها بالوفود المشاركة من الدول العربية ومختلف محافظات مصر، لافتا إلى أن جنوب سيناء تتميز بإمكانات كبيرة وفرص متعددة في مجال الاستثمار، مؤكدا أن اختيار شرم الشيخ لإقامة الملتقى يثبت للعالم بأن مصر آمنة، داعيا الوفود المشاركة لجولة تفقدية للتعرف على المعالم السياحية والتعرف على فرص الاستثمار بالمحافظة.

كانت فعاليات الملتقى الثاني لقبيلة الحويطات انطلقت بمدينة شرم السبت الماضي بمشاركة 4 دول عربية وهي مصر والسعودية والأردن والبحرين، وحضور 250 شخصية من قبيلة الحويطات منهم 150 من حويطات مصر و100 من حويطات الدول العربية الشقيقة.

وأكدت اللجنة المنظمة للملتقى أنه الثاني لقبيلة الحويطات حيث عقد الملتقى الأول العام الماضي بمدينة الغردقة، ويعد هذا اجتماعي بحت يهدف إلى التعارف والتقارب بين أبناء قبيلة الحويطات من مختلف الدول العربية وتفعيل صلة الرحم بين أبناء العموم.

وجرى إصدار 14 قاعدة تحت مسمى "مدونة القواعد الإدارية العامة لملتقى الحويطات الدولي"، وتعد هذه القواعد حاكمة لإدارة الملتقى منها أن يعقد الملتقي بشكل سنوي، وتكون إدارته بشكل تطوعي ويحظر مناقشة أي أمور سياسية خلاله وتقوية أواصر المحبة والصداقة بين أفراد القبيلة والمشاركة في الملتقى تعود للإرادة الحرة والالتزام بقوانين الدول وتعليمات الحكومة وتنظيم برنامج سياحي للمشاركين في الملتقى لتنشيط السياحة والجميع في الملتقي سواء ولا يقبل أعضاء إدارة الملتقي أي هدايا.

وأقيم حفلة سمر للوفود العربية وإلقاء قصائد شعرية واختتم الحفل بالسمسية وبعض الأغاني الفلكلورية التي يعرفها أبناء سيناء وقام حويطات مصر بتوزيع الدروع و الهدايا التذكارية على حويطات الدول العربية.

فيديو قد يعجبك: