إعلان

بروتوكول بين 4 كليات طب ومحافظة كفرالشيخ للارتقاء بالخدمة الطبية

06:54 م الإثنين 23 يوليو 2018

السيد نصر محافظ كفرالشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

أعلن اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، اليوم الإثنين، مشروع بروتوكول مع كليات الطب بـ 4 جامعات هي كفرالشيخ، وطنطا، والمنصورة، والإسكندرية، للارتقاء بالخدمات الصحية بالمستشفيات العامة بالمحافظة، وتحقيق الاستفادة القصوى من خبرات أساتذتها في جميع التخصصات خلال هذا الأسبوع.

وأكد محافظ كفرالشيخ، بدء التنفيذ مباشرة، للنهوض بالخدمة العامة، والتدريب المستمر لأطباء المستشفيات، وتبادل الخبرات، والمعارف بين أطبائها وأساتذة الكليات، على أن تتحمل وزارة الصحة العبء المالي للتخفيف عن كاهل المرضى للارتقاء بالخدمة الصحية بمستشفيات التكامل، والوحدات الصحية الريفية.

وقال محافظ كفرالشيخ، إنه جرى طرح اقتراح عمل جدول أسبوعي للاستشاريين والأخصائيين بالمستشفيات العامة بالمحافظة بمختلف تخصصاتها، بواقع 3 أيام أسبوعيًا بخلاف أيام تواجدهم بالمستشفى العام، بحيث يقضي يوم بكل وحدة صحية، وتخصيص أو إنشاء صيدلية حرة بكل مستشفى أو وحدة صحية تؤجر بالمزاد العلني.

وأشار إلى أنه يخصص عائد الإيجار بالكامل لأعمال الصيانة والتطوير بالمستشفى أو الوحدة الصحية، على أن يتضمن العقد إلزام الصيدلي بخصم 5% على الأقل من سعر الدواء والمستلزمات الطبية لصالح المريض.

فيديو قد يعجبك: