إعلان

مخاوف من تكرار سيناريو البحيرة والمنوفية.. بورسعيد تواجه ثعبان العرب بـ"بيض السمان" (صور)

04:22 م الإثنين 23 يوليه 2018

ظهور ثعبان بحي العرب في بورسعيد (1)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

تسيطر حالة من الذعر على مواطنين بشارع التجاري في حي العرب بمحافظة بورسعيد، عقب ظهور ثعبان كبير بالمنطقة، واستغاث المواطنون بالمسؤولين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، خوفا من تكرار سيناريو البحيرة والمنوفية حيث هاجمت الثعابين قريتين، متهمين مركز مكافحة القوارض بالفشل في القضاء عليه.

مواطنون محتجزون

وقالت "أم خالد"، ربة منزل ومن سكان شارع التجاري، إن الذعر يخيم على المنطقة، وأصبح الجميع يغلق كل نوافذ المنازل ليلا ونهارا، وبعضهم يمنع أولاده من الخروج خارج المنزل، خوفا على أرواح أسرهم وأطفالهم، وللأسف الشديد حضر موظفين من الحي ومركز مكافحة القوارض ووضعوا "بيض سمان" ولكن دون جدوى حتى الآن.

اتهامات بالاهمال

واتهم سعد فتحى، مهندس، رئيس الحي بالإهمال والتخاذل في حل الأزمة، فسكان المنطقة يعيشون في ذعر وتحولت حياتهم الجحيم خوفا من الموت في ظل شائعات حول ظهور أكثر من ثعبان، مطالبا المحافظ بالتدخل شخصيا لإنقاذ سكان المنطقة من مصيرهم المجهول.

وتسائلت علياء فاضل، ربة منزل بنبرة غاضبة: "أين المحافظ من هذا الوضع؟، فالثعبان يثير الذعر في المنطقة فالبرغم من أنه تم الاتصال بالشرطة والحي، وحضر رئيس الحي ومعه مركز مكافحة القوارض والحشرات ووضعهم بيض سمان داخله سم، إلا أن الثعبان يتحرك كما يشاء ويأكل البيض دون أن يموت"، مقترحة الاستعانة بمتخصصين من محافظات أخرى للقضاء على الثعبان.

رئيس الحي يرد

ومن جانبه، قال باسم عمر، رئيس حي العرب، إنه انتقل وبرفقته المهندس أسامة رخا، مدير مركز مكافحة القوارض والحشرات، إلي العقار الذي اشتكى سكانه من وجود ثعبان به، وجرى وضع المبيدات اللازمة، وهي عبارة عن "بيض سمان" محقون بالمبيد الفسفوري، وتم وضعه في العقار بالكامل، وبالفعل تم رصد تناول الثعبان لثلاث بيضات منه حتى الآن، مطالبا سكان المنطقة بالاطمئنان وعدم القلق حيث سيتم زيارة ومتابعة العقار ونشر مزيد من المبيدات حتى يتم القضاء على الثعبان نهائيا.

وأشار رئيس الحي إلى أن المحافظ اللواء عادل الغضبان، والمهندس كامل أبوزهرة، السكرتير العام للمحافظة، على تواصل دائم معه في هذا الشأن، وهناك تعليمات مشددة من المحافظ بالقضاء على الثعبان في أسرع وقت حرصا على صحة وراحة المواطنين، فضلا عن الكشف عن المنطقة بالكامل وتطهيرها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان