إعلان

تأجيل طرح لسان قلعة قايتباي بالإسكندرية بالمزاد لإقامة مطعم وكافتيريا

03:23 م الإثنين 23 يوليو 2018

قلعة قايتباي بالإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال محمد متولي رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالإسكندرية والساحل الشمالي، إن محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان قرر تعليق قرار الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بطرح منطقة لسان قلعة قايتباي في مزايدة علنية لحين مراجعة مواد قانون حماية الآثار مع الجهات المعنية.

وأضاف متولي في تصريح صحفي اليوم الإثنين، أنه جرى التواصل مع الدكتور محمد سلطان، وأفاد بأنه تقرر وقف الإجراءات لحين العرض على وزارة الآثار، والإفادة بالرأي وفق قانون حماية الآثار رقم 117 لسنة 1983.

كانت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أعلنت أمس الأول، عن طرح لسان قلعة قايتباي بحي الجمرك في مزايدة علنية أمام المستثمرين، يوم الأربعاء 1 أغسطس المقبل، وذلك لتحويله إلى مطعم وكافتيريا.

وحدد القرار 3 شروط للمزاد العلني الذي يجرى وفقا لأحكام القانون رقم 89 لسنة 1998 بشأن المناقصات والمزايدات، من بينها دفع 100 ألف جنيه تأمين مؤقت و1000 جنيه لشراء كراسة الشروط.

وأثار قرار طرح اللسان البحري لقلعة قايتباي في مزايدة علنية حالة من الاستياء بين المهتمين بالآثار من جانب وبين مئات المواطنين من جانب آخر باعتبار المنطقة متنفس مجاني للبسطاء غير القادرين على تحمل نفقات للتنزه أو لزيارة منشآت سياحية مجاورة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان