إعلان

يفتتحه السيسي غدا.. تعرف على أكبر مشروع للطاقة الشمسية في العالم بأسوان (صور)

01:37 م الإثنين 23 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي ووزير الكهرباء محمد شاكر، غدا الثلاثاء، عدة مشروعات عملاقة، انتهى قطاع الكهرباء من تنفيذها، لإضافة قدرات جديدة للشبكة القومية للكهرباء، ونقل القدرات الاستيعابية الجديدة للمناطق المختلفة، وذلك عبر "الفيديو كونفرنس" من محطة العاصمة الإدارية الجديدة.

ومن هذه المشروعات مشروع محطة محولات بنبان بجهد 22/220 وهى واحدة من أربع محطة ستربط أكبر مشروع للطاقة الشمسية بالعالم بالشبكة الموحدة لكهرباء مصر.

ويقول المهندس عبدالنعيم حلبى رئيس شبكات كهرباء أسوان، إن المحطة تحتوي على 3 محولات بإجمالي طاقة 525 ميجا فولت أمبير وبتكلفة إجمالية 250 مليون جنيه.

وأضاف حلبي أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء افتتح أول شركة لإنتاج الكهرباء بمشروع الطاقة الشمسية ببنبان في مارس الماضي وجرى ربطها بالشبكة الموحدة للكهرباء كافتتاح تجريبي، وغدًا سيفتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي رسميا عبر الفيديو كونفرانس.

وأضاف المهندس سامي عبده، وكيل أول الوزارة بالشركة المصرية لنقل الكهرباء، أن مشروع المدينة الشمسية ببنبان والذي يقع بالطريق الصحراوي الغربي "أسوان – القاهرة"، يضم 40 محطة شمسية ستنتج 50 ميجاوات من كل محطة بإجمالي 2000 ميجاوات، بما يعادل 90% من الطاقة المنتجة من السد العالي لتدعم الشبكة القومية الموحدة للكهرباء، ويقام المشروع على مساحة 8843,3 فداناً، وفقًا للقرار الجمهورى رقم 274 لسنة 2014 باستثمارات تصل لحوالى 3.4 مليار دولار.

وأضاف محمد الحسينى، مدير عام الاستثمار بأسوان، بأنه جرى 40 شركة متخصصة في إنتاج الطاقة طبقًا للمواصفات العالمية منها 10 شركات عالمية وعربية و30 شركة مصرية بواسطة هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة من إجمالي 200 شركة تقدمت لتنفيذ هذا المشروع الضخم.

وأشار مدير عام الاستثمار بأسوان، إلى أن الشركات التي جرى اختيارها وقعت عقودها مع وزارة الكهرباء والهيئة بنظام الـPOT بحق انتفاع لمدة 25 عامًا.

وأكد اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، أن مشروع المدينة الشمسية ببنبان هو مستقبل للاستثمار والطاقة النظيفة في مصر، وهذا المشروع العملاق سيوفر 20 ألف فرصة عمل خلال مدة الإنشاءات التي تستمر على مدار 4 سنوات، كما سيوفر 6 آلاف فرصة عمل ثابتة في الشركات بصفة دائمة عند بدء العمل الفعلي للمشروع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان