إعلان

بالصور- استمرار فعاليات الملتقى الدولي لقبيلة الحويطات في شرم الشيخ

07:33 م الأحد 22 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – أية السيد:

انطلق اليوم الأحد، فعاليات اليوم الثاني للملتقى الدولي لقبيلة الحويطات في شرم الشيخ، وعرض عدد من أعضاء اللجنة التأسيسية للملتقى، نبذة عن تاريخ وأهمية قبيلة الحويطات في جميع الدول العربية على مر العصور.

وقال المهندس مصطفى شديد عضو اللجنة التأسيسية للملتقى، إن قبيلة الحويطات تعد أحد أكبر القبائل العربية في منطقة الشرق الأوسط وتمتد بشكل رئيسي في 5 دول عربية هم السعودية ومصر والأردن وفلسطين والبحرين، ولها دور كبير في تشكيل المنطقة وكذلك الأحداث التاريخية خلال القرنين الماضيين.

وأضاف أن القبائل البدوية في مصر عملت على تأمين طرق التجارة في عهد محمد علي، وكذلك تأمين قوافل الحج في عهد الأسرة العلوية كما كان لقبيلة الحويطات دور في مقاومة الاحتلال بداية من الاحتلال الفرنسي حتى الاحتلال الإسرائيلي لشبة جزيرة سيناء كما دعمت مصر بالمال والرجال في ثورات التحرير بداية من ثورة القاهرة الأولى وحتى ثورة 23 يوليو 1952.

يذكر أن ملتقى قبيلة الحويطات يعقد في شرم الشيخ على مدار 3 أيام بمشاركة ما يقرب من 250 من أبناء الحويطات على مستوى مصر ودول البحرين والكويت والأردن والسعودية ويهدف الملتقى الذي تنظمه قبيلة الحويطات بجنوب سيناء إلى التعارف وتنشيط السياحة بمدينة السلام.

فيديو قد يعجبك: