إعلان

بالصور.. انطلاق فعاليات الملتقى الثاني لقبيلة الحويطات بحضور 4 دول عربية

08:36 م السبت 21 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - آية السيد:

انطلقت فعاليات الملتقى الثاني لقبيلة الحويطات بمدينة شرم بمشاركة 4 دول عربية، هي مصر والسعودية والأردن والبحرين، اليوم السبت، بحضور 250 شخصية من قبيلة الحويطات منهم 150 من حويطات مصر، و100 من حويطات الدول العربية الشقيقة .

وأكدت اللجنة المنظمة للملتقى أنه الثاني لقبيلة الحويطات، إذ عُقد الملتقى الأول العام الماضي بمدينة الغردقة، وهو ملتقى اجتماعي بحت يهدف إلى التعارف والقارب بين أبناء قبيلة الحويطات من مختلف الدول العربية، وتفعيل صلة الرحم بين أبناء العمومة .

وقال الشيخ خليل إبراهيم الجرعاني، من قبيلة الحويطات بمصر في كلمته إن مصر كانت ومازالت ملتقى العرب وأرض السلام، موضحًا أن ملتقى الحويطات كان فكرة لمجموعة شباب القبيلة، والآن أصبحت الفكرة نبتة تكبر وتترعرع وتتلاقى خلالها الأجيال المتخلفة .

ورحّب الشيخ خليل، بجميع مشايخ وأبناء قبيلة الحويطات من مصر، وجميع الدول العربية المشاركة .

وأكد الدكتور عوّاد أبوشريتح الحويطي من المملكة الأردنية الهاشمية ضرورة التواصل بين أبناء القبيلة مطالبًا باستمرار الملتقي لما له من دور مهم في تماسك أبناء القبيلة الواحدة مقدمًا الشكر للقائمين على الملتقى .

وقال الدكتور محمد سالم العمراني، من المملكة العربية السعودية إن هدف الملتقى يرتقي لتعارف أبناء العمومة، ويُساعد على التلاحم بين قبائل الدول العربية، مشيرًا إلى أن قبيلة الحويطات في مختلف الدول العربية مع مصر قيادة وشعبًا، ودائمًا ما تدعم مصر بلد الأمن والأمان .

فيما قال الشيخ جمال بن فهد الجازي من مملكة البحرين إن أبناء قبيلة الحويطات معروفة بالسمع والطاعة لكل ما هو في صالح الدول العربية ومفيد لبلادهم .

تخلل المؤتمر كلمة عن صلة الرحم، وأهميتها في تكوين العلاقات الاجتماعية بين الأجيال، وتوارث العادات والتقاليد .

فيديو قد يعجبك: