• بالصور.. حكاية "فهد" كفر الشيخ الذي أشعل مواقع التواصل

    05:21 ص السبت 21 يوليه 2018

    كفرالشيخ- إسلام عمار:

    تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا وتناقلوا "حكاية" تتعلق بقتل أهالي قرية الشرفا التابعة لمركز فوه بمحافظة كفر الشيخ، لـ"فهد" كان يسير بالمنطقة، مما أثار الخوف بين المواطنين.

    يظهر في الصور المتداولة، حيوان صغير يشبه القطط، أصفر اللون، نافق نتيجة إطلاق عيار ناري عليه، ويوضح أصحاب تلك التدوينات أنه "الفهد المفترس"، وأنهم قد أطلقوا عليه النيران للتخلص منه خوفًا من مهاجمتهم أو تعرضهم لضرر منه.

    يقول حسام المسمري، أحد شباب مدينة فوه، لـ"مصراوي"، أن تعليقات رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، جاءت أغلبها عبارة عن قلق واستسفسار نتيجة ما نشره صاحب صور الحيوان بأنه جرى إطلاق النيران عليه للتخلص منه بعد خوفهم منه عندما شعر أنه حيوان الفهد المفترس، بحسب ما جاء بالتدوينات.

    في السياق ذاته، قال الدكتور أيمن الشرقاوي، طبيب بيطري بمديرية الطب البيطري في كفرالشيخ، ومدير المستشفى البيطري بمدينة دسوق، في تصريحات خاصة، إن الحيوان المنتشر صورته على صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ليس فهدًا كما يدعى رواد الفيسبوك، وإنما نوعه قط برى ضخم.

    وأكد الشرقاوي، أن هذا الحيوان من فصيلة القطط، والفهود، والنمور، والأسود، ويتعايش في الأماكن التي يكون فيها رقعة زراعية مثل الحقول الزراعية، التي تخلو من السكان ويتغذى على القوارض مثل الفئران والطيور البرية ووجوده لحظة إطلاق الاهالي النيران عليه يرجع غالبًا لبحثه عن طعام له من التي يتغذى عليها والتي جرى ذكرها.

    وأشار إلى أن هذا الحيوان يتراوح عمره ما بين عامين إلى 3 أعوام وغالبًا ما يكون مريضًا بالسعار الذي يؤذي الأنسان مثلما الحال لأي حيوان بري يكون عنصرًا خطيرًا على الأنسان والحيوانات الخاصة بالفلاح ولا يكون أليفًا تجاههما فعندما يرى الأنسان يتحول مثل القط المسعور يهاجمه ويلحق به الضرر.

    إعلان

    إعلان

    إعلان