إعلان

إنقاذا لمرضى السرطان بالصعيد .. "شفاء الأورمان" تنظم حملة للتبرع بالدم بالأقصر

05:24 م الجمعة 20 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

أقام مستشفي شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بمحافظة الأقصر، اليوم الجمعة، خيمة ضخمة للتبرع بالدم في ميدان صلاح الدين بوسط المدينة، لحث المواطنين على تنويع طرق التبرع لدعم المستشفى ومرضى السرطان في محافظات الصعيد الذين يتلقون العلاج المجاني داخله بصورة يومية.

وأشرف على تجهيز خيمة التبرع بالدم لصالح المستشفى العميد أيمن الشريف رئيس مدينة الأقصر، وعدد من قيادات المحافظة والمدينة ورجال الشرطة لتأمين الفعاليات للحملة، وتواجد أطباء المستشفى داخل الخيمة لفحص المواطنين قبيل التبرع بالدم لصالح المرضي في غرف العمليات، وكان أول المتبرعين في الحملة العميد أيمن السريف رئيس مدينة الأقصر وقيادات مجلس المدينة.

ودعا العميد أيمن الشريف رئيس مدينة الاقصر موظفي مجلس المدينة للتبرع بالدم، وهي الدعوة التي لاقت استجابة كبيرة من الموظفين والعاملين بالمجلس.

وقال الدكتور هاني حسين مدير عام المستشفى، إن بنك الدم بالمستشفى يقوم بعمل تحليل كامل للفيروسات (الالتهاب الكبدي – الإيدز – الزهري)، وعمل صورة دم كاملة للمتبرع لتوفير كيس دم آمن وفعال لمريض مستشفى شفاء الأورمان، حيث يتم عمل جميع التحاليل وصرف الأكياس للمرضي بالمجان.

وأضاف الدكتور هاني حسين، أنه في كل مرة يتبرع فيها المواطن بالدم يساهم في إنقاذ حياة 3 أشخاص حيث يتم فصل الدم لمكوناته لعلاج الأمراض المختلفة، ويستطيع التبرع من يبلغ عمر من 18 لـ60 سنة، وإذا بدأ الفرد الواحد في التبرع نت سن 18 سنة حتي سن الستون فقد يساهم في إنقاذ حوالي 300 شخص، موضحًا أنه يمكن التبرع بالدم كل 3 أشهر للرجال و4 للسيدات، كما يمكن التبرع بالصفائح الدموية كل أسبوعين بأمان تام فلا يوجد أي احتمال لانتقال أي عدوي للمتبرع، حيث أن كل الأدوات تستخدم لمرة واحدة فقط.

وأوضح مدير عام مستشفى شفاء الأورمان، أن عملية التبرع بالدم تستغرق حوالي من 20 لـ40 دقيقة وتشمل ملئ استمارة المتبرع وتحليل الهيموجلوبين، والكشف الطبي للتأكد من ملائمة المواطن طبيًا للتبرع بالدم، موضحًا أنه رغم تطور العلم الحديث فلم يتم اكتشاف بدائل لدم الإنسان وأنه فقط يمنح من شخص لآخر، وبالتبرع يكون الفرد سبب في إعطاء شخص آخر فرصة للحياة.

فيديو قد يعجبك: