إعلان

في "غزوة الثعابين" بالبحيرة.. المواجهة بـ"البيض" والحكومة تتهم الفلاحين (القصة الكاملة)

05:52 م الإثنين 02 يوليو 2018

غزوة الثعابين بالبحيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

الفلاحون لن ينزلوا إلى الأرض، والأطفال مُنعوا من اللعب، وسيارات الإسعاف تنتشر في الشوارع، أنت الآن في قرية منية السعيد بمركز المحمودية في البحيرة، بعد هجوم من ثعابين سامة أربك القرية، ونشر الذعر والهلع بين الأهالي.

السبت الماضي توفى شاب بعد تعرضه للدغة منها خلال عمله في أرضه الزراعية بقرية منية السعيد، وفشل مستشفى المحمودية العام بحسب الأهالي في علاج الشاب، وطالبوا بتوفير الأمصال الفعالة والضرورية بالوحدات الصحية بالقرى، واتخاذ إجراءات لمكافحة انتشار الثعابين.

جاء ذلك عقب بعد أن قال الدكتور ياسر زايد، مدير مستشفى كفر الدوار إن فتاة تدعى "دنيا محمد الجزيري"، أصيبت بلدغة ثعبان، وحالتها مستقرة بعد أن تجاوزت مرحلة الخطر، ومن المنتظر أن يصرح لها بمغادرة المستشفى مساء اليوم.

وأضاف "زايد" في تصريح خاص لـ"مصراوي" أنه اطمئن بنفسه على الحالة مؤكدًا جاهزية مركز السموم بالمستشفى لاستقبال جميع الحالات القادمة أو المحولة من المستشفيات الأخرى على مدار الساعة.

وقالت "دنيا" المقيمة بقرية منية السعيد، بمركز المحمودية إنه أثناء سيرها على الطريق، خرج لها ثعبان من منزل مهجور بجوار منزلها، ولدغها في ساقها.

وفي السياق، اتهم الدكتور حسني عباسي، مدير مديرية الطب البيطري بالبحيرة، الفلاحين بالوقوف وراء ظهور الثعابين، موضحًا أن إهمالهم لنظافة أرضهم والقنوات المائية وتركهم للبوص والأحراش تنمو بها وفر ملاذًا ومخبأ ملائمًا للزواحف لتعيش وتتكاثر بها.

مرجعًا لـ"مصراوي"، السبب في هجمات الثعابين الشرسة هذه الفترة إلى ارتفاع درجة الحرارة وخروجها من مخابئها بحثًا عن الغذاء بعد فترة خمول طويلة في الشتاء.

اقرأ أيضًا..

حكاية هجوم الثعابين على البحيرة.. رعب في البيوت ومواجهات بـ"البيضة المسمومة"

"غزوة الثعابين".. قتلت شابًا ولدغت فتاةً في 24 ساعة بالبحيرة (صور)

مدير الطب البيطري بالبحيرة عن هجوم الثعابين: الفلاحون السبب (صور)

خرج لها من منزل مهجور ولدغها.. فتاة قرية الثعابين بالبحيرة تتجاوز مرحلة الخطر

بعد هجوم الثعابين على "البحيرة".. ماذا تفعل إذا واجهت ثعبانًا؟

فيديو قد يعجبك: