إعلان

اعتصام أستاذ بجامعة المنوفية متهم بسرقة مادة علمية.. ورئيس الجامعة: أحيل للتأديب لثبوت التهمة

03:08 م الإثنين 02 يوليو 2018

جامعة المنوفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية- مروة فاضل:

اعتصم الدكتور هشام البدري، أستاذ مادة القانون العام بكلية الحقوق بجامعة المنوفية، اليوم الاثنين، داخل مكتب نائب رئيس الجامعة معلنًا إضرابه عن الطعام، بعد إحالته لمكتب تأديب لاتهامه بسرقة المادة العلمية من أحد الأساتذة، ونسبها لنفسه.

وقال "البدري" إنه أحيل لمجلس التأديب، تمهيدًا لفصله من الخدمة بتهمة سرقة مادة علمية، موضحًا أن المحكمة التأديبية لشاغلي مستوى الإدارة العليا حكمت سابقًا منذ شهرين بإلغاء قرار باللوم، وأثبتت أنه الصاحب الحقيقي للكتاب برقم إيداع عام 2001، بينما وضع عليه الشاكي الدكتور إبراهيم محمد علي، اسمه وطبعه كما هو .

وأكد أنه رغم ذلك لفّق له رئيس الجامعة التهمة بشكوى من محاميه الدكتور إبراهيم محمد علي، ولم يحدث فيها تحقيق، وصدر قرار باللوم، ألغته المحكمة وأحالته للمحكمة الابتدائية بشبين الكوم لتقدير التعويض لصالحه، موضحًا أن إحالته لمجلس التأديب جاءت مجاملة وبدون تحقيق.

فيما قال الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنوفية، إن أستاذ القانون العام متهم بسرقة مادة علمية من أحد الأساتذة، ونسبها لنفسه، وتم التحقيق في الواقعة على مدار 6 أشهر، وصدر قرار منذ شهر بإحالته لمجلس تأديب لاستكمال التحقيق في الواقعة بعد ثبوت التهمة عليه من لجنة التحقيق المشكلة بسرقة المادة العلمية من كتاب آخر.

وأوضح أن "البدري" يرفض المثول أمام مجلس التأديب لتوضيح موقفه رغم ادعائه أن لديه مستندات توضح حكم المحكمة له، مشيرًا إلى أن الموضوع يتم نظره للتحقيق، وما يثار الآن محاولة للتشكيك في شخصه رغم أن القرار صادر منذ شهر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان