إعلان

منسق المدارس اليابانية بجنوب سيناء: الوزارة ستخطرنا بأسماء المتقدمين لاتخاذ إجراءات القبول

12:57 م الإثنين 02 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – آية السيد:

أكدت مها عبدالسلام، منسق عام المدارس اليابانية بمحافظة جنوب سيناء، فتح باب التقدم للطلاب على المدارس المصرية – اليابانية، اليوم الإثنين، مشيرة إلى أن التقديم سيكون إلكترونيًا عبر الموقع الرسمي الخاص بالمدارس اليابانية التابعة لوزارة التربية والتعليم، طبقًا للضوابط والشروط التي وضعتها الوزارة.

وقالت "عبدالسلام" لــ"مصراوي" إن مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء لا دخل لها بعمليات التقدم للقبول بالمدرسة، ولكنه سيتم إخطارنا من قبل الوزارة بأعداد المتقدمين مع إرسال كشوف بأسمائهم لاتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بالقبول .

وأضافت أن وزارة التربية والتعليم وضعت 3 شروط أساسية للقبول بالمدارس اليابانية أحدها أن يكون الطفل تابع للحي السكني الذي تقع فيه المدرسة طبقًا لبطاقة ولي الأمر، وأن يجتاز الطفل الاختبارات المخصصة، كما يشترط مرور 6 أشهر على إقامة ولي الأمر بالحي الذي تقع فيه المدرسة، موضحة عقد الاختبارات في المدرسة، وليس إلكترونيًا لقياس مستوى الذكاء ومدى استيعاب الطفل للاختبارات من خلال تشكيل لجنة خاصة بإجراء الاختبارات وتحقيق أكبر قدر من الشفافية.

وأشارت منسق عام المدارس اليابانية بجنوب سيناء إلى أن السن مصنف إلى 3 شرائح بداية من المستوى الأول لرياض الأطفال kg1 ويشترط ألا يقل سن الطفل في 1 أكتوبر عن 4 سنوات، ولا يزيد عن 5 سنوات، ويتم قبول الأطفال المتقدمين للمدرسة حسب الترتيب من الأكبر سنًا فالأقل.

والمستوى الثاني kg2 لا يقل السن عن 5 سنوات، ولا يزيد عن 6 سنوات، والصف الأول الابتدائي من 6 سنوات حتى 7 سنوات والأولوية ستكون للطفل الأكبر سنًا بوجه عام.

وأوضحت أن محافظة جنوب سيناء تتضمن مدرسة يابانية واحدة بمدينة الطور بحي النصر الجديد، أنشئت على أحدث طراز، وتضم صالة جمنازيوم وملاعب وحجرة لتبديل الملابس، ودورات مياه، ومزودة بمعامل متطورة، ومسارح حديثة للأنشطة، وكافتيريا، ومكتبة على أعلى مستوى، وشبكات إنترنت متكاملة.

وأشارت إلى أن تكلفة إنشاء المدرسة 33 مليون جنيه، على مساحة ألف متر، وتضم 22 فصلًا بداية من مرحلة رياض الأطفال حتى نهاية التعليم الأساسي، وتصل مساحة الفصل إلى 70 مترًا.

فيديو قد يعجبك: