إعلان

بالصور.. "الآثار تدرس ترميم دير الوادي بمدينة طور سيناء

12:14 م الإثنين 02 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – آية السيد:

قال حامد محمد حسين، مدير عام آثار جنوب سيناء، إن مدينة الطور تمتلك العديد من المواقع الأثرية المهمة، ويعد دير الوادي، من أهم المناطق الأثرية بها معلنًا أن وزارة الآثار تدرس مخططًا لترميم دير الوادي، وافتتاحه كمزار سياحي أثرى نظرًا لأهميته التاريخية.

لافتًا إلى أنه يرجع إلى القرن السادس الميلادي، لافتًا إلى وجود مواقع بها حفائر أثرية بمناطق رايا والكيلاني بمدينة الطور، وتجري وزارة الآثار الآن رصد لها.

وأكد "حسين" أن المحافظة لديها العديد من المناطق الأثرية التي تسهم في تنمية السياحة الأثرية بالمحافظة، ما يزيد الدخل الاقتصادي، إضافة إلى توفير فرص عمل للشباب وخاصة شباب القبائل البدوية التي تعيش بجانب هذه المزارات، لكن نحتاج إلى نشر الوعي عن طريق وسائل الإعلام للتسويق لهذه الآثار.

وأوضح مدير عام أثار جنوب سيناء اكتشاف العديد من الحفائر الأثرية، مؤخرًا، بمنطقة قلعة الجندي بمدينة رأس سدر، وجارٍ الآن تطويرها لافتتاحها للزوّار .

وأشار إلى تطوير منطقة وادي دير سانت كاترين، الآن، وتتضمن عمليات التطوير إقامة طريق للجمال ومدق خلف الدير بالصخر الكاتريني، وتطوير منطقة البازارات، إضافة إلى تطوير المنطقة الأثرية بداية من الدير، وحتى الشارع العام بجانب إنشاء مدرجات بجبل موسى، وحمامات، ما سيؤدي إلى إحداث نقلة شاملة في مجال السياحة بالمنطقة.

فيديو قد يعجبك: