إعلان

سكرتير عام المنيا يتابع الحالة الصحية للمصابين في حادث "الشرفا"

06:17 م الخميس 19 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

تابع محمد عبدالفتاح سكرتير عام محافظة المنيا، نائبًا عن عصام البديوي، المحافظ، اليوم الخميس، الحالة العامة للمصابين في الحادث الذي وقع فجر اليوم بقرية الشرفا شرق النيل، وأسفر عن مصرع 12 شخصًا وإصابة 28 آخرين معظمهم من عمال المحاجر.

وتفقد السكرتير العام المصابين، وتبادل معهم الحديث وأطمأن عل حالتهم واستمع لمطالبهم واحتياجاتهم، واطلع على تقرير حول حالتهم الصحية وطمأنهم بتوفير كافة أوجه الرعاية اللازمة لهم طوال إقامتهم بالمستشفى لاستكمال العلاج، وأشاد بجهود مديرية الصحة والإسعاف في تعاملهم مع الحادث.

واطمأن السكرتير العام، على توافر كافة أوجه الرعاية للمصابين، حتى تماثلهم للشفاء وخروجهم من المستشفى، مشددًا على تقديم كافة التسهيلات اللازمة وتصاريح الدفن وإجراءات تسليم جثث المتوفين لذويهم، متمنيًا سرعة الشفاء للمصابين، والرحمة للمتوفين ولذويهم الصبر والسلوان.

وقرر البديوي، صرف مبلغ 20 ألف جنيه لأسرة كل متوفى بالحادث من عمال المحاجر مقدمة من صندوق جمعية عمال المحاجر بالاستثناء من اللائحة الخاصة بالصندوق، وصرف مبلغ 10 آلاف جنيه من المصابين من عمال المحاجر والذين لازالوا يتلقون العلاج بالمستشفيات، وصرف مبلغ 5 آلاف جنيه للمصابين الذين غادرو المستشفى "إصابات طفيفة"، بعد استيفاء كافة الإجراءات اللازمة.

كما قرر المحافظ صرف نفس المبالغ لأسر الضحايا والمصابين من غير عمال المحاجر من حساب صندوق خدمات المحافظة، وستقوم مديرية التضامن الاجتماعي بصرف مبلغ 10 آلاف جنيه لأسرة كل متوفى، وكذلك مبلغ 2000 جنيه لكل مصاب بخلاف الإعانات العاجلة التي ستقررها بعض الجمعيات الأهلية.

وتلقى مدير أمن المنيا اللواء ممدوح عبدالمنصف، إخطارًا من مأمور مركز شرطة المنيا، بتلقي بلاغًا من غرفة عمليات النجدة بوقوع حادث تصادم ومصابين داخل قرية الشرفا، وانتقلت أجهزة الأمن إلى المكان الحادث، وتبين تصادم سيارة نقل بمقطورة بسيارتين ثم انزلاقهم بكافتريات مواجهة بمطلع طريق قرية الشرفا المؤدي إلى الطريق الصحراوي الشرقي.

وأسفر الحادث عن مصرع 12 وإصابة 28 معظمهم من عمال المحاجر، ونقلت الجثث إلى مشرحة المستشفى العام، والمصابين إلى مستشفيات التأمين الصحي والمنيا الجامعي.

فيديو قد يعجبك: