إعلان

بالصور- وزير القوى العاملة يختتم فعاليات "مصر بكم أجمل"

01:38 م الخميس 19 يوليه 2018

وزير القوى العاملة يختتم فعاليات مصر بكم أجمل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

أكد الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أهمية تنفيذ مبادرات التشغيل للشباب وذوي الاحتياجات الخاصة، للمشاركة في بناء وتنمية المجتمع وبناء مصر الجديدة التي نحلم بها، مشيرًا إلى أن المبادرات تمثل حلقة وصل واتصال دائم مع الشباب ومكاتب العمل للتعرف على فرص العمل المتاحة للحد من ظاهرة البطالة وتوفير حياة كريمة لهم.

جاء ذلك خلال مشاركته واللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، في حفل ختام فاعليات المرحلة الثالثة لمبادرة "مصر بكم أجمل"، والتي تنفذها وزارة القوى العاملة بالتعاون مع صندوق التمويل والتدريب والتأهيل، بحضور اللواء سامي سيدهم، نائب المحافظ، وخالد المصري، وكيل وزارة القوى العاملة بالشرقية، وعدد من أعضاء مجلس النواب عن محافظة الشرقية، والمشاركين في المبادرة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح الوزير، أهمية تفعيل مبادرات التشغيل بالتوازي مع المحافظات المجاورة، لتوسيع قاعدة المشاركة وإتاحة فرص عمل أكثر أمام الشباب بمختلف محافظات الجمهورية، مطالبًا بضرورة العمل لزيادة الإنتاجية وتحقيق التنمية المستدامة.

وأعلن الوزير، عن مخاطبة مسؤول جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، لإتاحة مزايا لمن يرغبون من ذوي الاحتياجات الخاصة من الشباب في إقامة مشروعات متوسطة وصغيرة للمساعدة في دفع عجلة العمل والإنتاج.

وطالب اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، الشباب بضرورة تغيير فكرة بالعزوف عن العمل بالقطاع الخاص والاتجاه للحصول على الوظائف المتاحة بكافة المنشآت الصناعية، لافتًا إلى أهمية دور وسائل الإعلام المختلفة لتشجيع وتوعية الشباب لتطوير أفكارهم وتشجيعهم على المشاركة في الحصول على الوظائف المتاحة بالقطاع الخاص.

وشدد المحافظ، على أن الدولة تولي اهتمامًا خاصًا بذوي الاحتياجات الخاصة، إيمانًا بدورهم الفعال في كافة مناحي الحياة، مؤكدًا على أن اهتمام المجتمعات بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة يُعد أحد المعايير الأساسية لقياس التقدم الحضاري للدول.

وعرض عدد من المتدربين بالمرحلة الأولى والثانية والثالثة للمبادرة، تجربتهم ومشاركتهم في المبادرة وتأهيلهم لسوق العمل في القطاع الخاص، وكذلك التعرف على كيفية إقامة مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات.

من جانبه، أوضح حسام شبكة، مدير فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغير، أن الجهاز شارك في الموضوعات والندوات التي تتعلق بتجزئة السوق ووضع الخطة التسويقية للعمالة، وكذا أشكال المشروعات والتمويل وقصص نجاح رواد أعمال والخدمات التمويلية التي يقدمها الجهاز.

وشدد شبكة، على مناقشة الأفكار المطروحة من المتدربين لإقامة مشروعات وتلقي كافة الإستفسارات والإجابة عليها من قِبل المسئولين، لتحقيق الاستفادة للمتدربين من ذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء محافظة الشرقية.

وأوضح خالد المصري، وكيل وزارة القوى العاملة بالشرقية، أن المديرية حريصة على تنظيم ملتقيات للتوظيف لإتاحة فرص عمل حقيقية للشباب في القطاع الخاص، والمشاركة في التنمية المستدامة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار المصري، إلى أن مبادرة "مصر بكم أجمل" استطاعت أن تخلق فرص عمل للشباب وذوي الاحتياجات الخاصة في القطاع الخاص، وذلك بعد تدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل وإقامة مشروعات متوسطة وصغيرة، وذلك بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وأعلن وكيل وزارة القوى العاملة بالشرقية، عن إتاحة 500 فرصة عمل في القطاع الخاص لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك لتوفير حياه كريمة لهم.

ختام المبادرة والإستقبال 1

فيديو قد يعجبك: