إعلان

الصور الأولى لإجراءات فتح تابوت الإسكندرية

12:34 م الخميس 19 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

تصوير- حازم جودة:

التقطت عدسة "مصراوي" الصور الأولى لإجراءات فتح التابوت الأثري المكتشف مؤخرا في منطقة سيدي جابر بالإسكندرية، والتي بدأت صباح اليوم الخميس.

وشهد محيط موقع المقبرة الأثرية الواقعة على بعد أمتار من مقر المنطقة الشمالية العسكرية، تواجدا مكثفًا لقوات الجيش، فيما حضرت قوات شرطية للدعم تابعة لقسم شرطة سيدي جابر.

وباشر خبراء الآثار وعمال تابعون للوزارة أعمالهم في نقل المعدات اللازمة لإزاحة غطاء التابوت، لمسافة محددة تسمح بانبعاث الغازات الضارة الموجودة داخله، أعقبها إخلاء نسبي لمحيط التابوت لتلافي إصابة أحد بأي أضرار.

فيما بدأ العمال نقل عدد من الصناديق الخشبية متوسطة الحجم إلى موقع المقبرة، لاستخدامها في حفظ ما يتم العثور عليه من قطع أثرية خلال إجراءات فتح التابوت.

وبدأت لجنة من وزارة الآثار اليوم الخميس، إجراءات فتح التابوت الأثري المكتشف مؤخرا في منطقة سيدي جابر بالإسكندرية.

وحضرت صباح اليوم لجنة برئاسة الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار وتضم رؤساء الإدارات المركزية والترميم والآثار إلى الإسكندرية لفحص ومتابعة التابوت الأثري المكتشف والذي أثير أنه يعود إلى عهد الإسكندر الأكبر إبان العصر اليوناني.

وحضرت اللجنة إلى الإسكندرية الآثار بشكل غير معلن وسط حراسة مشددة لموقع التابوت لبدء إجراءات الفتح.

كانت البعثة الأثرية المصرية التابعة للمجلس الأعلى للآثار كشفت مطلع يوليو الجاري عن مقبرة أثرية ترجع للعصر البطلمي، أثناء أعمال حفر على عمق ٥ أمتار من سطح الأرض ويتراوح وزن التابوت بين 25 إلى 30 طنا.

فيديو قد يعجبك: