إعلان

بالصور- "اللي مش عاجبه مش هايشوفها تاني".. توزيع تغذية فاسدة لمرضى في كفرالشيخ

08:11 م الأربعاء 18 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

قرر اللواء حمدي الحشاش، مساعد محافظ كفرالشيخ، ورئيس مركز ومدينة دسوق، عرض مذكرة على المهندس راضي أمين، السكرتير العام لمحافظة كفرالشيخ، تتضمن ما ورد بتقرير لجنة مشكلة لفحص طعام التغذية بوحدة الغسيل الكلوي بقرية محلة دياي، التابعة لمركز دسوق، لاتخاذ ما يلزم نحو هذا الأمر.

كان اللواء حمدي الحشاش، مساعد محافظ كفرالشيخ ورئيس مركز ومدينة دسوق، تلقى شكوى رسمية من المواطنة منى محروس دراز، ربة منزل، وتقيم بقرية محلة دياي، تُفيد بتوزيع مسئولي وحدة الغسيل الكلوي بالقرية، وجبات غذائية سيئة على والدتها التي تتلقى غسيلًا كلويًا ضمن مرضى وحدة الغسيل الكلوي بالقرية.

تضمنت الشكوى، أن التغذية كانت عبارة عن "عنب تالف"، لا يصلح للاستهلاك الآدمي، مع رغيف كايزر، ومثلث جبن، وعلبة عسل صغيرة، وأن المرضى رفضوا استلام هذه التغذية لسوء حالتها، وخوفًا من تعرضهم لأذى في حالة تناولها.

وقرر مساعد محافظ كفرالشيخ، ورئيس مركز ومدينة دسوق، تشكيل لجنة ضمت ممثلين من إدارة التفتيش المالي والإداري، وإدارة المتابعة، والوحدة المحلية لقرية محلة دياي، والصحة، للوقوف على مدى صحة الشكوى، وبالفحص رصدت اللجنة، وجود سلبيات في أمر التغذية تشمل سوء حالة تخزين الوجبات الغذائية بعد استلامها بسبب عدم حفظها بالشكل الجيد، لعدم وجود ثلاجة حفظ التغذية.

وفي السياق أكدت ربة المنزل صاحبة الشكوى منى محروس دراز لـ"مصراوي" أنها توجهت لموظفين وحدة الغسيل الكلوي لاعتراضها على التغذية قائلة لهم: "هو ده ينفع برضه التغذية دي تتوزع بالشكل ده على المرضى".

فقال لها أحد الموظفين "هو انتوا بتشتكوا عشان التغذية طيب مش هاتشوفوها تاني"، وفي مرة أخرى كانت تسأل موظف عن تأخر التغذية رد عليها بتهكم التغذية هتيجي على كوبري محلة دياي الساعة 1 ظهرًا ابقوا روحوا استلموها".

فيديو قد يعجبك: