إعلان

محافظ الإسماعيلية يشهد احتفالية المجلس القومي للمرأة بتسليم ألفي شهادة أمان للسيدات

07:27 م الثلاثاء 17 يوليه 2018

محافظ الإسماعيلية يشهد احتفالية المجلس القومي للمر

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

شهد اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، مراسم وفعاليات الاحتفالية الكبيرة التي نظمها فرع المجلس القومي للمرأة بالإسماعيلية، برئاسة ماجدة النويشي، مقررة فرع المجلس، وسلم خلالها ألفي شهادة أمان للسيدات الأولى بالرعاية في الإسماعيلية.

حضر الاحتفالية فاخر عبدالعزيز، وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتورة كريمة حلمي سويلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وحشد كبير من نساء الإسماعيلية.

أقيمت الاحتفالية بمسرح مدرسة تكنولوجيا المعلومات، لتسليم ألفي وثيقة شهادة أمان المصريين لسيدات الإسماعيلية والتي جرى تخصيصها لعدد من السيدات والأسر الأولى بالرعاية والأرامل، والمطلقات، والمرضى، ومحدودي الدخل واللاتي ليس لهن مظلة تأمينية، والعمالة غير المنتظمة، مجانًا من الفئات المستهدفة، وتعد شهادة أمان حماية وأمان للمصريين، وأصحاب العمالة المؤقتة والموسمية، والتي تعمل بها شركات التأمين، وتستهدف الشهادة العمالة المؤقتة والموسمية، والفئات التي ليس لها دخل ثابت والمرأة المعيلة.

وتشترط شهادة أمان على المواطن أن يكون من الفئة العمرية التي تقع بين 18 و59 سنة، إذ يبحث الكثير عن شهادات أمان مصر منذ الإعلان عنها، وهي شهادة خاصة بالادخار، وتدفع لمرة واحدة، إذ تبدأ من فئة 500 جنيه ومضاعفاتها 1000 و1500 و2000 إلى 2500 جنيه.

وتمنح الشهادة لصاحبها فائدة سنوية ثابتة بنسبة 16%، تصرف في نهاية مدة الشهادة، وتبلغ مدة الشهادة 3 أعوام، قابلة للتجديد مرتين لتصل إلى 9 سنوات، هذه الشهادة الادخارية لها ميزة تأمينية إذ إنها عبارة عن وثيقة تأمين على الحياة.

من جهته أكد محافظ الإسماعيلية أن هذه الوثيقة تعد هدية الرئيس عبدالفتاح السيسي للمرأة المصرية المعيلة، إذ توفر مظلة تأمينية مهمة جدًا للتأمين على العمالة الحرة، وخاصة المرأة المعيلة.

وأشار إلى أن تكلفة الشهادة بسيطة واشتراكها الشهري بسيط، مقابل مميزات كبيرة، وهي التأمين على الحياة والحصول على معاش يكفل حياة كريمة للمؤمن عليه بعد تركه العمل، وذلك حرصًا على تشجيع ثقافة الادخار والشمول المالي لتحقيق النمو الشامل للمرأة المصرية.

كما أكدت ماجدة النويشي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالإسماعيلية أن المجلس قام بالتوعية بأهمية استخراج الشهادات من خلال حملات طرق الأبواب التي يجوب بها مختلف قطاعات المحافظة وتوابعها من القرى والقطاعات الريفية.

ولفتت "النويشي" إلى أن المجلس بكامل عضواته يسعى جاهدًا لتحقيق طموحات وآمال المرأة الإسماعلاوية وتحقيق المزيد من التمكين الاجتماعي والاقتصادي لها.

فيديو قد يعجبك: