إعلان

33 منحة لأوائل الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية بجنوب سيناء

05:42 م الإثنين 16 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – آية السيد:

كرّم اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الاثنين، أوائل الثانوية العامة بالمحافظة شعبتي "الأدبي والعلمي"، وأوائل الثانوية الأزهرية، وأوائل الدبلومات الفنية، إضافة إلى تكريم أوائل الشهادتين الابتدائية والإعدادية .

وقال "فودة" إنه فخور بأبناء المحافظة إذ أنهم نجحوا في تحقيق مراكز على مستوى الجمهورية في شهادة الدبلوم الفني، إضافة إلى ارتفاع نسبة النجاح بالثانوية العامة في المحافظة هذا العام، مع ارتفاع ملحوظ في الدرجات.

وأوضح المحافظ أنه كان من المخطط إقامة احتفالية كبرى، ولكن المحافظة في حالة حداد على وفاة النقيب سامح مدحت نقيب الشرطة بإدارة تأمين الطريق بمديرية أمن جنوب سيناء الذي وافته المنية بحادث أثناء ذهابه لأداء عمله.

وأكد أنه حريص على توفير المنح الدراسية لطلاب المحافظة معلنًا أنه نجح في توفير 33 منحة دارسة لأبناء المحافظة، مشيرًا إلى أن الدكتور حسن راتب، رئيس جامعة سيناء، صدّق على 15 منحة كما صدق محمد فريد خميس، رئيس أكاديمية الشروق على 15 منحة أخرى، وجارٍ التصديق على 3 منح من الجامعة الألمانية.

وأوضح المحافظ وجود مفاوضات مع الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، لتوفير منحتين، وتوفير ثلاث منح من جامعة حورس.

ووجّه بتشكيل لجنة يترأسها اللواء نادر عشماوي، للإشراف على المنح، ووضع الضوابط والشروط التي تحقق العدالة بين الطلّاب.

وأشار إلى أن التعليم بجنوب سيناء شهد طفرة هائلة خلال الفترة الماضية، حيث جرى إنشاء 25 مدرسة خلال العام الماضي، وسيتم صيانة 12 مدرسة قبل بداية العام الدراسي الجديد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان