إعلان

أسرة صلاح عيسى تهدي مقتنيات مكتبته إلى مكتبة الإسكندرية

03:08 م الإثنين 16 يوليه 2018

الكاتب الصحفي الراحل صلاح عيسى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

تسلمت مكتبة الإسكندرية اليوم الإثنين، مجموعة كتب ومقتنيات الكاتب الصحفي الراحل صلاح عيسى؛ الأمين العام السابق للمجلس الأعلى للصحافة، والتي أهدتها أسرة الكاتب إلى المكتبة في إطار توثيق تاريخ مصر الحديث والمعاصر.

وأوضح بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية اليوم، أن أسرة الكاتب صلاح عيسى ممثلة في زوجته أمينة النقاش اتفقت مع مكتبة الإسكندرية لإهداء المجموعة في إطار توثيق التاريخ المصري الحديث وأعلامه الكبار من مفكرين وفنانين وسياسيين ومبدعين، لما للمكتبة من سمعة طيبة وخبرة كبيرة في مجال توثيق المؤسسات والهيئات والأفراد بأحدث التقنيات.

وأضاف البيان أن المجموعة كجزء من مشاريع ضخمة أطلقتها مكتبة الإسكندرية لتوثيق التيارات الحركات السياسية والحزبية في مصر.

ولد صلاح عيسى في 4 أكتوبر عام 1939 في قرية بشلا التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، وحصل على بكالوريوس في الخدمة الاجتماعية عام 1961 ، وبدأ حياته الثقافية كاتبًا للقصة القصيرة، ثم اتجه عام 1962 للكتابة في التاريخ والفكر السياسي والاجتماعي.

وتفرغ عيسى للعمل بالصحافة منذ عام 1972 في جريدة الجمهورية، وأسس وشارك في تأسيس وإدارة تحرير عدد من الصحف والمجلات، منها "الكتاب" و"الثقافة الوطنية" و"الأهالي" و"اليسار" و"الصحفيون"، ورأس قبل وفاته تحرير جريدة القاهرة، وأصدر صلاح عيسى أول كتبه "الثورة العرابية" عام 1979، كما صدر له 20 كتابًا في التاريخ والفكر السياسي والاجتماعي والأدب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان