إعلان

مسؤولو "شاطئ الموت" بالإسكندرية: هذه أسباب غرق 6 شباب في يوم واحد

02:23 م الإثنين 16 يوليو 2018

لافتة بشاطىء النخيل

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

الإسكندرية – محمد عامر:

أصدرت جمعية 6 أكتوبر بالإسكندرية – المسئولة عن إدارة شاطئ النخيل – اليوم الإثنين، بيانا للتعليق على واقعة الغرق الجماعي لـ6 أشخاص بمياه الشاطئ.

ولقى 6 أشخاص مصرعهم غرقا، بينهم 3 طلاب، بشاطئ النخيل بمنطقة 6 أكتوبر غربي الإسكندرية، والذي عُرف مؤخرا بـ"شاطئ الموت" لتكرار حالات الغرق به.

وقالت الجمعية إن الشاطئ مزود بمنظومة إنقاذ على أعلى مستوى، وتضم 25 غطاسا و5 جيت سكي تتحمل الجمعية تكلفتها.

وأوضح البيان، أنه جرى تحديد مناطق آمنة للسباحة، قائلا: "أفراد الأمن يقومون بمحاولات عديدة لمنع المصطافين من النزول إلى البحر في الصباح الباكر، مشيرا إلى أن حالات الغرق التي شهدها الشاطئ جاءت جميعها في الساعات الأولى من الصباح وقبل مواعيد العمل الرسمية، مؤكدين أن الغرقى رفضوا الانصياع للتعليمات بل وصل الأمر إلى التشاجر مع أفراد الأمن- بحسب البيان.

ولفتت الجمعية إلى أن الشاطئ مزود بلوحات إرشادية تتضمن تعليمات بمنع النزول خاصة أيام الجمعة والسبت والأحد، فضلا عن تواجد وحدة إسعاف وطبيب مقيم وعمال.

وكشف البيان، أن كثرة أعداد المصطافين تؤدي إلى عدم التزام بالتعليمات خاصة رحلات اليوم الواحد، ومخاطبة المحافظ لسرعة إنهاء إجراءات تفعيل بوابات المدينة للحد من رحلات اليوم الواحد ومنع المصطافين من الدخول إلى القرية من المنبع في حالات الخطر.

وأكدت الجمعية حرصها على حياة المصطافين، قائلة: "سلوكيات البعض منهم تؤدي إلى حالات الغرق وتؤذي أعضاء المدينة"، لافتة إلى أن الحواجز الخاصة بالأمواج ليست السبب الرئيسي في الغرق خاصة أن عددًا من شواطئ المدينة شهدت حالات غرق مماثلة.

فيديو قد يعجبك: