إعلان

ولي أمر يتظلم لابنته في 6 مواد بالثانوية بكفرالشيخ: "فيه تلاعب في التصحيح"

03:31 م الأحد 15 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

تظلّم أحد أولياء الأمور بكفرالشيخ، اليوم الأحد، في أول أيام فتح باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة من نتيجة 6 مواد دراسية، مدعيًا حدوث تلاعب في أعمال التصحيح لأوراق إجابات الثانوية العامة، ما أدى إلى تعرّض ابنته لظلم بيّن.

وأكد صاحب التظلم، محمد إبراهيم علام، موظف، ويقيم بقرية الطايفة التابعة لمركز كفرالشيخ، لـ"مصراوي"، أن ابنته الطالبة "أسماء"، مشهود لها بالتفوق في المراحل الدراسية السابقة الابتدائية والإعدادية، وبالصفين الأول والثاني الثانويين، وبشهادة معلميها في هذا الشأن.

وقال إن طريقة إجابة ابنته في الامتحانات تتوافق تمامًا مع نماذج الامتحانات من الوزارة، ووفق الدرجات الموجودة في تلك النماذج لم يكن هناك فرق في عدد الدرجات سوى بدرجة أو نصف درجة، الأمر الذي يثير الشكوك بوجود تلاعب في أعمال تصحيح أوراق الإجابات لطلّاب وطالبات الثانوية العامة، وعدم وجود تكافؤ الفرص في التصحيح.

وأضاف أن ابنته حصلت على مجموع 83% في حين أنه وفق مراجعتها مع المعلمين وبحسب إجاباتها، ومن خلال نماذج الوزارة الخاصة بالامتحانات ظهر أنها تحصل على مجموع لا يقل عن 98% ومن هذا المنطلق رأى أن ابنته تعرضت لظلم واضح في تصحيح 6 مواد ويتظلم فيهم لكي تحصل ابنته على حقوقها بحسب قوله.

وكانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت فتح باب تقديم التظلمات الخاصة بامتحانات مواد الثانوية العامة بالمديريات التابعة للوزارة، على مستوى الجمهورية، على مدار شهر بداية من اليوم الأحد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان