إعلان

القبض على عاطل يزور محررات رسمية لـ 7 جهات حكومية بالإسكندرية

01:14 م الأحد 15 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

ألقى ضباط مباحث الأموال العامة بالاشتراك مع ضباط الإدارة العامة للجوازات والهجرة القبض على عاطل تخصص في تزوير محررات رسمية ومستندات لـ 7 جهات حكومية لراغبي التعامل فيها مقابل مبالغ مالية.

وردت معلومات لقسم مكافحة جرائم الأموال تفيد قيام المدعو ط. أ. ح. 44 سنة، عاطل، مقيم بسيدي جابر، بمزاولة نشاط إجرامي في مجال تزوير المستندات المنسوبة للعديد من الجهات الحكومية ومهرها بأختام شعار الجمهورية المُقلدة وبيعها لراغبي التعامل فيها مقابل مبالغ مالية.

وجه اللواء محمد الشريف، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من اللواء شريف عبد الحميد، مدير إدارة البحث الجنائي، بتشكيل فريق بحث للتحري عن المتهم.

أكدت التحريات صحة تلك المعلومات وقيام المتحري عنه بممارسة نشاط إجرامي تخصص في اصطناع المحررات الرسمية المنسوب صدورها لـ 7 جهات حكومية هي" الأحوال المدنية، الجوازات والهجرة والجنسية، وزارة العدل، إدارات المرور المختلفة، السجل التجاري، الشهر العقاري، التعليم العالي والفني" وإصطناع بطاقات الرقم القومي وتمكين الغير من الإستيلاء على الممتلكات العامة والخاصة.

داهمت قوات الأمن المذكور بمسكنه وضُبطت جهاز حاسب آلي بمشتملاته وطابعة و2 طابعة ألوان ليزر ومجموعه من أحبار الألوان ، وهارد ديسك يحتوي على جميع أختام شعار الجمهورية المنسوبة للعديد من الجهات الحكومية، وجهاز راوتر و2طباعة وتغليف و2 ماكينة سخان تُستخدم فى عملية التغليف.

كما تم ضبط مجموعة من الإسطوانات المُدمجة CDتحوي نماذج مستندات للعديد من المصالح الحكومية، وماكينة تقطيع الكارنيهات ومجموعة من طوابع الدمغة المُصطنعة والأختام والأكلاشيهات من ورق الكلك تحوي أختام شعار الجمهورية، و25 جواز سفر ملغي يُستخدم فى عملية التزوير و2 رخصة قيادة مُصطنعة.

وتضمنت المضبوطات مجموعة كبيرة من إستمارات بطاقات الرقم القومي ونماذج قيد الميلاد وشهادات الميلاد وبيانات النجاح وتوكيلات ورخص قيادة دولية ومحلية ووثائق زواج وشهادات التعليم الفني التجاري والثانوية العامة.

اعترف المتهم بما ورد من معلومات، وما أسفر عنه الضبط، وجار عرضه على النيابة للتحقيق.

فيديو قد يعجبك: