إعلان

الإمام الأكبر أصر على تهنئتها.. كيف دعم "إبراهيم الفقي" الأولى مكرر على الثانوية الأزهرية؟

06:05 م السبت 14 يوليو 2018

شيخ الازهر احمد الطيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - رامي القناوي ومحمود مصطفى:

عمّت حالة من الفرحة قرية جراح التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، اليوم السبت، عقب إعلان الأزهر الشريف أسماء الطلاّب الحاصلين على المراكز الأولى في الشهادة الثانوية الأزهرية على مستوى الجمهورية للعام 2017 - 2018 في القسمين العلمي والأدبي والشعبة الإسلامية، وحصول الطالبة هاجر محمود يوسف السيد، ابنة القرية الطالبة بمعهد فتيات طناح، على المركز "الأول مكرر" بمجموع درجات 650 بنسبة مئوية 100%.

"فضيلة الإمام اتصل بوالدي وهو في عمله، وأخذ تليفون البيت ليبلغني بالنتيجة ويُهنئني" بتلك الكلمات، عبّرت "هاجر" عن فرحتها باتصال شيخ ألأزهر بها مشيرة الى ان الإمام الأكبر اصر عللى تهنئه الأوائل رغم سفره الى إنجلترا.

وقالت "هاجر" إنها لم تتوقع أن تُحقق الدرجات النهائية، وتكون ضمن الأوائل، مشيرة إلى أن نظام الثانوية العامة الأزهرية يختلف عن الأميرية بإضافة المواد الشرعية، مؤكدة أن شيخ الأزهر، وعدها بالتكريم عقب عودته من سفره، وعبّر عن سعادته بتفوقها، مطالبًا باستكماله.

وأشارت الطالبة المتفوقة إلى أنها اعتمدت على الدروس الخصوصية في جميع المواد، حتى انتهت من مناهج جميع المواد في شهر مارس الماضي، وقلصت جميع الدورس الخصوصية باستثناء مادتي "الفيزياء واللغة الإنجليزية".

وأضافت أنها اعتمدت في مذاكرة مادة الرياضيات على والدها، موجهة الشكر لأساتذتها بالمعهد لما قدموه لها من دعم حتى استطاعت تحقيق مركزها المتقدم بين الأوائل.

وعن يومها الدراسي والمذاكرة قبل الامتحانات، قالت: "إعداد جدول لتنظيم المذاكرة فكرة فاشلة، فأنا لست مقتنعة بنظام تحديد ساعات للمذاكرة على الإطلاق، وكنت أذاكر بعض الأحيان، وأحصل على قسطا من الراحة أحيانا أخرى، وحصلت على مجموع 100%".

وتابعت: "كنت أحصل على دروس في معظم المواد، وتكلفة الدروس كانت تبلغ شهريا ما يقرب من 1500 جنيه، وتوقفت عن الذهاب إلى الدروس قبل الامتحانات بشهرين، كي أتمكن من مراجعة المواد".

وقالت "هاجر" إنها تهوى القراءة، وخاصة للدكتور إبراهيم الفقي، مؤكدة أنها كانت تذهب لكتبه عندما تمل من المذاكرة، لرفع روحها المعنوية.

وذكرت أنها لا تهتم مطلقًا بوسائل التواصل الاجتماعي، وليس لها صفحة على "فيسبوك"، وأنها إذا وجدت نفسها في وقت فراغ فإنها تملأه بالقراءة والاطلاع.

من جانبه قال محمود يوسف، والد هاجر، إنها متفوقة طوال حياتها الدراسية، وحفظت القرآن الكريم كاملًا وهي في المرحلة الابتدائية، وحصلت على الترتيب الثالث مكرر في المرحلة الإعدادية على مستوى الجمهورية.

وأضاف أن شقيقها الأكبر "محمد" في الفرقة الخامسة بكلية طب الأزهر، وأختها "مروة" في الصف الثالث الإعدادي أزهر، وأمها تعمل مدرسة في نفس المعهد.

فيديو قد يعجبك: